قبل افتتاح الرئيس لها.. وزير الزراعة يزور ببركة غليون لتفقد المزرعة السمكية

الأحد، 10 سبتمبر 2017 06:16 م
قبل افتتاح الرئيس لها.. وزير الزراعة يزور ببركة غليون لتفقد المزرعة السمكية
الدكتور عبد المنعم البنا
كفر الشيخ – محمد سليمان

تفقد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، واللواء حمدي بدين، رئيس الهيئة الوطنية للثروة السمكية، مزرعة الاستزراع السمكي ببركة غليون التي سيفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما تفقد المفرغات السمكية من الأحواض السمكية بالمزرعة.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة إن بحيرة البرلس من أهم مصادر الثروة السمكية في مصر، وأن إنتاج البحيرة من الأسماك ارتفع إلى 65 ألف طن سنويًا، بعد زيادة.

 وأضاف البنا، أن مساحة البحيرة بلغت حوالي 108 ألف فدان، وتمتد بطول 70 كم تقريبًا، ويتراوح عرضها من 6 إلى 17 كم، كما يعمل بها حوالي 40 ألف صياد وتضم 8 آلاف مركب صيد.

وأشار إلى أهمية دور الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، في تطوير البحيرة وتنميتها، ورفع كفاءتها حيث إنشاء قنوات شعاعية لتعميق بوغاز البرلس وسهولة تدفق المياه من وإلى البحيرة، بما يسمح بالتجديد التلقائي والمستمر للمياه، ليساعد ذلك على جذب العديد من أنواع زريعة الأسماك، والحد من التعديات والعمل على تدوير حركة المياه، وتحسين خواص المياه بالبحيرة، حيث تأتي جولة الوزير ضمن تجهيزات تشهدها المحافظة استعدادا لزيارة الرئيس السيسي لها لافتتاحها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق