نكشف الصراع المبكر على رئاسة لجنة التعليم بالبرلمان.. ومسؤل جامعى يحارب «شيحة» تصفية حسابات

الأحد، 10 سبتمبر 2017 07:50 م
نكشف الصراع المبكر على رئاسة لجنة التعليم بالبرلمان.. ومسؤل جامعى يحارب «شيحة» تصفية حسابات
الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
كتبت شيماء النقباسي

أشتعل الصراع على رئاسة لجنة التعليم والبحث العلمى، بمجلس النواب، رغم أنه يتبقى شهر كامل على دور الانعقاد الثالث للمجلس، الذي يبدأ أكتوبر المقبل، وبدأت الاتصالات والتربيطات لحسم معركة انتخابات اللجنة مبكرًا.

ومن المقرر أن يتجدد صراع النواب على رئاسة مكاتب اللجان النوعية فى المجلس، فى الانتخابات التى ستفرض نفسها على أجندة عمل المجلس، على مدار اجتماعاته الأولى، قبل مناقشة أى تشريعات أو قرارات.

وقال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن أعضاء اللجنة أبدوا تأييدهم لقراره بإعادة الترشح على المنصب.

وتكشف «صوت الأمة»، وجود تحركات ضد الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، لإبعاده عن رئاسة اللجنة، من قبل مسؤل جامعى بإحدى جامعات الإقاليم لإسقاط، انتقامًا من شيحة بعد قيامه باكتشاف وفتح ملف فساد الأبحاث العملية فى الجامعة التى ينتمى لها المسؤل الجامعى، وقيام اللجنة بالتوصية خلال اجتماعها بعزل هذا المسئول من منصبه والذي يمتلك عددا من المراكز الطبة في مصر ودول الخليج.

وعلم «صوت الأمة»، أن المسئول الجامعى اجتمع بعدد من النواب للدفع بهم لعضوية لجنه التعليم لإسقاط الدكتور أشرف شيحة وانتخاب نائبة، وهو ما آثار حفيظة عدد من النواب واعتبروها إهانة للبرلمان أن يقوم موظف حكومي تابع للسلطة التنفيذية بالتدخل والتحريض علي رئيس لجنة برلمانية يؤدي واجبه الدستوري والرقابي في حماية سمعة الجامعات المصرية من تزوير الأبحاث والسرقات العلمية والتصدي للفساد الجامعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق