ننشر تفاصيل لقاء رئيس الوزراء بوزير الري لمناقشة خطة تطوير المجاري المائية

الأحد، 10 سبتمبر 2017 08:06 م
ننشر تفاصيل لقاء رئيس الوزراء بوزير الري لمناقشة خطة تطوير المجاري المائية
شريف إسماعيل
منال العيسوى

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والري، لمناقشة واستعراض عدد من الموضوعات في إطار خطة الحكومة لتطوير المجاري المائية.

وقال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من المقترحات والدراسات المتعلقة بتعظيم الاستفادة من منافع الري والمجاري المائية والعمل على تحويل التحديات والمشكلات التي تواجه هذا القطاع إلى فرص استثمارية، وفق إطار بيئي واقتصادي يسهم فى تحسين مستوى توزيع المياه عبر القنوات وزيادة كفاءتها وقدرتها لخدمة جميع الأراضي الزراعية.

وتضمنت المقترحات عدد من الأفكار للاستفادة من ضفاف نهر النيل والترع في إقامة مشروعات استثمارية في مجالات سياحية وثقافية وترفيهية وغيرها على طول تلك المجارى المائية بما يحقق الوصول إلى عائد اقتصادي، فضلا عن المساهمة فى الحد من حالات التلوث والتعدي.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء أهمية الانتهاء من مختلف الدراسات المتعلقة بهذا الشأن، وصولاً إلى طرح مشروعات ذات عائد اقتصادى تراعى توفير الحماية البيئية اللازمة لنهر النيل، مشيراً إلى امكانية اعطاء الأولوية لبعض المناطق على طول النهر للاستفادة من الميزة النسبية لها وإقامة المشروعات المناسبة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق