انطلاق فعاليات مهرجان شنغهاى الدولى للسياحة بمشاركة مصر لأول مرة

الأحد، 10 سبتمبر 2017 08:05 م
انطلاق فعاليات مهرجان شنغهاى الدولى للسياحة بمشاركة مصر لأول مرة
مهرجان شنغهاى

انطلقت اليوم الأحد فعاليات مهرجان شنغهاى الدولى للسياحة الذى تشارك فيه مصر للمرة الأولى حيث يعد أكبر مهرجان دولى للسياحة يقام على مستوى الصين بشكل سنوى. 
 
وأوضح السفير خالد يوسف قنصل عام مصر فى شنغهاى فى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة انباء الشرق الاوسط بالصين بأن المهرجان يشهد هذا العام مشاركة فرقة معهد "قيثارة" للموسيقى، مشيرا إلى أن تلك تعتبر أول مشاركة مصرية من نوعها فى هذا المهرجان الدولى إلهام، والذى تشارك فيه كبريات الفرق الفنية العالمية.
 
 وقال أن المشاركة فى هذا المهرجان تكتسب أهميتها من أنه يشهد عروضه عادة ما يقارب من ثلاثة ملايين من الجمهور الصينى سنويا، ويتميز بأن الفرق الفنية العالمية المشاركة فيه تجوب خلاله شوارع شنغهاى الرئيسية مؤدية عروضها الفنية، ومستعرضة ثقافات الشعوب التى تمثلها، وهو ما يجعل من تلك المشاركة فى المهرجان ترويجا سياحيا وثقافيا مهما لمصر فى هذه المدينة الهامة.
 
 وأضاف يوسف أن ما يزيد من أهمية المشاركة المصرية فى مهرجان شنغهاى للسياحة هى حقيقة تزايد أهمية سوق السياحة الصينى على المستوى الدولى، والذى باتت تتنافس معظم دول العالم على اجتذاب المزيد من السائحين منه، سواء عن طريق الأنشطة الثقافية أو العروض الترويجية، أو من خلال تبسيط إجراءات منح التأشيرات، أو من خلال تكثيف رحلات الطيران المنتظم والعارض مع الصين، موضحا أن العام الماضى 2016 شهد سفر ما يقرب من 170 مليون سائح صينى للخارج، وأنفقوا نحو 145 مليار دولار أمريكى. الأمر الذى يجعل من تركيز مصر على هذا السوق بشكل متزايد أمرا مهما للغاية.
 
 واختتم السفير يوسف بالإشارة إلى أن فرقة معهد "قيثارة" للموسيقى وخلال إقامتها فى شنغهاى ستشارك أيضا فى مهرجان الصين الدولى لفنون الشباب، حيث ستقدم عرضا فنياً يوم الجمعة المقبل على مسرح ‪Fengxian‬ ، موضحا أن هذا العرض الفنى يأتى فى إطار الاحتفال بمبادرة إحياء طريق الحرير، والمعروفة بمبادرة "الحزام والطريق"، وستشارك فيه فرق فنية من بلغاريا وإندونيسيا وإيطاليا وكينيا وليتوانيا وماليزيا والفلبين وروسيا وصربيا وإسبانيا وسيريلانكا وتايلاند وأوزباكستان والصين، حيث سيتم تقديم عرضا فنيا مشتركا يعكس روح وثقافة الدول الواقعة على طريق الحرير.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق