الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام الطلائع 1 / 1 في انطلاقة الدوري (فيديو)

الأحد، 10 سبتمبر 2017 10:17 م
الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام الطلائع 1 / 1 في انطلاقة الدوري (فيديو)
وليد لطفي

سقط فريق الأهلي في فخ التعادل أمام نظيره طلائع الجيش بنتيجة 1 / 1، في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب السلام، ضمن منافسات اليوم الثالث من الأسبوع الأول للدوري العام.

سجل عاصم صلاح لطلائع الجيش في الدقيقة 35، فيما أدرك أحمد الشيخ هدف التعادل في الدقيقة 57 من عمر اللقاء.

 

وخاض الجهاز الفني للأهلي بقياده حسام البدري اللقاء بتشكيل مكون من : شريف اكرامي، سعد سمير، رامي ربيعة، حسين السيد وأحمد فتحي، حسام عاشور، عمرو السولية، وليد سليمان وعبدالله السعيد، أحمد الشيخ ووليد ازارو.

فيما دخل أحمد سامي المدير الفني لطلائع الجيش بتشكيل مكون من : محمد بسام وخالد سطوحى وعلي الفيل وعاصم صلاح ومحمد طارق أبو العز وفرانك ستيفن وحسن مواندا ومحمود حمد وأحمد الشيخ وجيروم ويا وصلاح أمين .

بدأ الفريقان المباراة بمرحلة جس النبض والتي سرعان ماتحولت لصراع اللاعبين علي امتلاك وسط الملعب وتبادل الهجمات.

وفي الدقيقة 4 باغت طلائع الجيش مرمي شريف إكرامي بعرضية خطيرة من الجبهة اليمني ليسددها صلاح أمين بغرابة شديدة بعيداً عن المرمي.

فيما سيطر لاعبو الأهلي علي مجريات الشوط الأول وحصل علي ركنية خطيرة أبعدها دفاعات الجيش

وفي الدقيقة 7 ينقذ محمد بسام مرمي الطلائع من فرصة هدف محقق من تسديدة داخل المنطقة من وليد سليمان.

وفي الدقيقة 10 تحصل الطلائع علي ركلة حرة مباشرة من خطأ علي حسام عاشور لم يستفد منها الفريق العسكري.

وفي الدقيقة 16 باغت حسين السيد الجميع بعد تمريرة حريرية من عبدلله السعيد ويسددها بشكل قوي علي يمين محمد بسام الذي ينجح في تحويلها بأطراف أصابعه لركنية.

وواصل الفريقين في الرباع الثاني من الشوط الأول تبادل الكرات والسيطرة تباعا في أرضية الملعب ولكن لم ترقي الهجمات لفرص حقيقية.

وشهدت الدقائق 22 محاولات للسيطرة من جانب لاعبي الأهلي بالتمريرات القصيرة انتهت بخطأ في منتصف ملعب الطلائع نفذها عبدلله السعيد واجهت براعة بسام في التقاط الكرة قبل تشكيل خطورة علي المرمي.

افتقد الأهلي للدقة في التمريرات التي مالت للسرعة والروعنة في معظم الوقات من جانب لاعبيه في انهاء الإستحواذ وترجمته للأهداف.

 

وفي الدقيقة 27 يتألق شريف إكرامي في التقاط الكرة من أمام مهاجم الطلائع صلاح امين .

وفي الدقيقة 30 توقف اللعب لعلاج حارس الطلائع محمد بسام .

وفي الدقيقة 34 يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح نادي طلائع الجيش بعد لمسة يد على عمرو السولية داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 35 يحرز عاصم صلاح الهدف الأول لفريق الطلائع بعد نجاحه في تسديد ركلة الجزاء علي يسار إكرامي.

 

وفي الدقيقة 38 ينتفض الأهلي في محاولة إدراك هدف التعادل وإعادة المباراة لنقطة البداية ويرفض الحك إحتساب ركلة جزاء بعد سقوط عبدلله السعيد داخل منطقة الجزاء عقب مراوغة محمد بسام حارس الطلائع وسط انفعالات غاضبة من الجهاز الفني.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول محاولات قوية وسريعة لتعديل النتيجة  من خلال الضغط علي دفاعات الطلائع في ظل الإستماتة الدفاعية للخروج بهذه النتيجة  والإعتماد علي الهجمات المرتدةلحين إشعار أخر في شوط المباراة الثاني.

الشوط الثاني

انطلق الشوط الثاني بإجراء البدري تغييرا هجوميا بنزول احمد ياسر ريان بديلا لوليد سليمان ويعدل طريقة اللعب إلي 4 / 4 / 2  علي عكس بداية المباراة الذي بدأها 4 / 2 / 3 / 1 في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية للمارد الأحمر.

وفي الدقيقة 47  يواصل الأهلي الإستحواذ علي الكرة عن طريق عبدلله السعيد الذي يمررها لأحمد فتحي ليحولها عرضية ولكن دون خطورة.

ويحافظ أحمد سامي علي التنظيم الدفاعي للاعبيه ومراقبة لاعبي الأهلي والإعتماد علي سرعات مهاجميه في تنفيذ الهجمات المرتدة واستغلال المساحات خلف أحمد فتحي وحسين السيد ظهراء الجنب.

وفي الدقيقة 51 ينجح حمد الشيخ بتمريرة بينية للمغربي وليد أزارو الذي فشل في تحوليها هدف في مرمي محمد بسام واعتمد علي صفارة حكم اللقاء احمد حمدي باحتساب ركلة جزاء.

والدقيقة 53 جاءت بتسديدة صاروخية بعيدة المدى من سعد سمير ولكن مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى.

وفي الدقيقة  57 نجح أحمد الشيخ في إدارك هدف التعادل للنادي الأهلي ليعود بالمبارة لنقطة البداية.

 

وفي الدقيقة 63  نجح عاصم صلاح في ابعاد عرضية عبدالله السعيد الذي نفذها من خطأ لصالح النادي الأهلي بالقرب من منطقة جزاء طلائع الجيش .

وواصل الأهلي الضغط علي الفريق العسكري الذي تراجع المستوي البدني للاعبيه بعد المجهود المبذول في شوطي اللقاء حتي الأن.

وفي الدقيقة 67،68 شهدت إجراء كلا المدربين تغييرات لرفع الأداء البدني من خلال نزول أحمد حمدي بديلا لحسام عاشور من الأهلي ،وحسن يوسف بديلا للأوغندي حسن واسا من الطلائع.

ويبحث الأهلي عن هدف الفوز بعد العودة للمباراة بأقدام احمد الشيخ بتنويع اللعب في الثلث الهجومي للفريق الأحمر.

وفي الدقيقة 77 أستنفذ البدري أخر تغييراته ودفع باسلام محارب بديلا لاحمد الشيخ محرز هدف الأهلي الوحيد لتنشيط النواحي الهجومية.

وفي الدقيقة 78 شهدت  المباراة هجمة خطيرة مررها احمد فتحي عرضية علي رأس احمد ياسر ريان الذي حولها فوق العارضة.

وفي الدقيقة 83 شهدت أخطر فرصة للنادي الأهلي بعد مشوار من الظهير الأيسر حسين السيد ليرسلها عرضية في اتجاه المغربي وليد أزارو ليسددها رأسية قوية تعلو العارضة بغرابة شديدة.

واستحوذ لاعبو الأهلي في الدقائق الأخيرة علي مجريات اللعب تماما دون خطورة تذكر  مقابل تراجع من لاعبي الطلائع الذي وضح عليهم الإجهاد وانخفاض اللياقة البدنية.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق