حكم مواجهة الأهلى والطلائع «خارج الخدمة»

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 12:30 ص
حكم مواجهة الأهلى والطلائع «خارج الخدمة»
عبد الله السعيد
تحليل- عادل عقل

المباراة.. الأهلى X  طلائع الجيش  – الجولة الأولى للدورى الممتاز فى نسخته الـ59

الملعب – استاد السلام

النتيجة – 1 / 1  

حكم الساحة .. أحمد حمدى

المساعد الأول .. عبد الفتاح عريشة

 المساعد الثاني ..  يوسف البساطى

الحكم الرابع ..  محمد يوسف

 

العصبية والتوتر تسيطر على الحكم

ظهر الحكم احمد حمدى عصبيا خلال إدارته لمواجهة الاهلى وطلائع الجيش، التى أقيمت مساء اليوم الأحد باستاد السلام ضمن منافسات الجولة الأولى من عمر الدورى الممتاز فى نسخته الـ59، وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، كما سيطر التوتر على أداء الحكم، خاصة فى شوط المباراة الأول الذى شهد أكثر من خطأ.

اللياقة البدنية والتمركز وزاوية الرؤية

ظهر الحكم بلياقة بدنية جيدة وحاول التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، وإن كان افتقد إلى زاوية الرؤية المناسبة فى أكثر من قرار مؤثر وتحرك بشكل عمودى كثيرا مما صعب عليه تقدير بعض الاخطاء، مما جعله «خارج الخدمة» في القرارات الفنية المؤثرة..

الشخصية وتقدير الأخطاء 

تهاون الحكم كثيرا، ولم يكن حاسما مع اعتراضات اللاعبين والجهاز الفنى للأهلى وتدخل الحكم بالصافرة واحتسب 36 خطأ، أبرزها فى الدقيقة 36، عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة للطلائع فى الوقت الذى تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح عبد الله السعيد لاعب الأهلى عندما لعب معه بتهور حارس مرمى الطلائع محمد بسام، فى الدقيقة 43 من عمر المباراة، كما تغاضى عن احتساب لمسة يد على مدافع الطلائع داخل منطقة جزائه أمام المساعد وأشار باستمرار اللعب فى الوقت الذى تغاضى عن بعض الاخطاء المؤثرة وسمح باستمرار اللعب.

تقدير العقوبات الإدارية (الإنذار- الطرد)

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات للتهور وإضاعة الوقت لثنائى الطلائع عاصم صلاح وصلاح أمين،  كما أنذر سعد سمير مدافع الأهلى فى الدقيقة 61، وتغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء فى اكثر من مناسبة للتهور والاعتراض ومنع هجوم واعد طبقا للقانون.

الحكم لم يكن موفقا بشكل كبير فى أول ظهور له فى مباراة كان طرفها أحد القطبين وسيطر عليه التوتر والعصبية، حيث تعتبر هذه المباراة الأسوأ له منذ ظهوره بالدوري الممتاز قبل عامين.

 

المساعدان: ظهر الثنائى بيقظة وتركيز، وأشارا على 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة مرتدة، ولم يتأثرا باعتراضات اللاعبين والجهازين الفنيين.

 

الحكم الرابع بذل جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية التى شهدت اعتراضات الجهاز الفنى للاهلى في أكثر من مناسبة، كما أدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى ادارة المباراة طبقا للقانون.



المباراة – 36 خطأ – 5 ركلات ركنية – 3 بطاقات صفراء – 4 حالات تسلل - هدفين.



 الدرجات.. الحكم 6.5- المساعد الأول 8.00-  – المساعد الثانى 8.00–- الحكم الرابع- 8.5



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق