افتتاح مهرجان نوادي المسرح بالسامر في دورته الـ26 (صور)

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 10:00 ص
افتتاح مهرجان نوادي المسرح بالسامر في دورته الـ26 (صور)
افتتاح مهرجان نوادي المسرح الـ26
بلال رمضان

افتتح الشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الدورة السادسة والعشرين من مهرجان نوادي المسرح الذي يستضيفه مسرح السامر في العجوزة خلال الفترة من 10 إلى 22 سبتمبر الجاري، والذي تقيمه اﻹدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي سنويا لاكتشاف المواهب الشابة في مجالات المسرح المختلفة.

مهرجان نوادي المسرح (1)
 

بدأ الحفل بالسلام الوطني، أعقبه عرض مسرحي بعنوان «مسرحنا نوادي» للمخرج محمد عشري تناول تاريخ تجارب نوادي المسرح وتطورها منذ بدايتها ومراحل تطورها ومشاهد من أشهر عروضها.

صرح الفنان شاذلي فرح مدير المهرجان أن المهرجان يضم هذا العام 23 عرضا من 16 محافظة، وأعرب عن سعادته لمشاركة نوادي مسرح مطروح للمرة الأولي في المهرجان الختامي.

مهرجان نوادي المسرح (2)
 

وفي كلمته أشار الدكتور صبحي السيد، مدير عام الإدارة العامة للمسرح أن مهرجان النوادي سابقا كان يعتمد الفائز بالمركز الأول كمخرج أو عن طريق إخراجه لعروضين سابقى التجهيز، وهو ما سمح بتواجد الكثيرين من عديمي الموهبة معتمدين كمخرجين بالثقافة الجماهيرية، لذا غيرت الإدارة نظام الاعتماد عن طريق مجموعة متتابعة من الورش للمميزين في عروض نوادي المسرح يتم بعدها تقييم عروض المشاركين بهذه الورش ويتم اختيار الأفضل منهم لتصعيدهم لمستوى أخر من الورش حتى لا يتم اعتماد سوى أصحاب المواهب الحقيقية، مع دعم المشاريع المسرحية وتدريب الفرق على ما ينقصها في أي من جوانب العروض المسرحية، مؤكدا أن الإبداع المسرحي الحقيقي يبدأ من نوادي المسرح.

مهرجان نوادي المسرح (3)
 

أشار الفنان أحمد الشافعي إلى أن مسرح السامر أخرج العديد من النجوم والعروض التي شكلت وجدان أجيال، مشددا على أن مسرح الثقافة الجماهيرية هو المصنع الحقيقي لخامات النجوم الذين أصبح منهم نجوما مكتملة الموهبة والمهارات.

مهرجان نوادي المسرح (4)
 

تلى ذلك تقديم أول عروض المسابقة الرسمية للمهرجان بعنوان "طائر" لنادي السلام، تأليف محمود جمال، إخراج عمر حسين، موسيقى علاء قطب، سينوغرافيا كريم خالد، ويدور العرض حول طفل ولد أخرس ويذهب إلى إحدى القرى الفقيرة ويحاول أن يبث فيهم الأمل بالتغيير ولكن حين يتعثر هذا الأمل يلقون باللوم على هذا الغريب.

مهرجان نوادي المسرح (5)
 

 

مهرجان نوادي المسرح (6)
 

 

مهرجان نوادي المسرح (7)
 

 

مهرجان نوادي المسرح (8)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م