طلب إحاطة حول أزمة انقطاع المياه بالجيزة

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 10:59 ص
طلب إحاطة حول أزمة انقطاع المياه بالجيزة
محمد فؤاد، عضو مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، وموجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء؛ بشأن الأزمة الطاحنة التي تضرب محافظة الجيزة والخاصة بأزمة انقطاع المياه.

وفي إطار ذلك صرح فؤاد في بيان رسمي، أنه عند البحث والتواصل مع المسئولين حول مسببات تلك الأزمة، تم التوصل إلى أن السبب الأصيل فيها هو حاجة محافظة الجيزة إلى ما يقرب من 200-300 ألف متر مكعب من المياه يومياً، بشكل يضاف إلى الكمية الفعلية التي تتغذى بها شبكات المحافظة يومياً كحصة إضافية، وأضاف فؤاد، أن من ضمن الأسباب هي عدم قدرة بعض المحطات المغذية لمحطة المحافظة على العمل بالقدرة الكاملة "مستوى التشغيل الكامل" مثل محطة مدينة أكتوبر.

وأوضح فؤاد، أنه من أجل حل تلك الأزمة يجب إرجاء عدد من التوسيعات في محطة جزيرة الدهب للمساهمة في إمداد شبكات التغذية بالحصة الإضافية يومياً بالشكل المطلوب، وقال فؤاد، أن بعض الدراسات والأبحاث التي قام بها هو وفريق عمل بحثي خاص به بأن تعداد سكان محافظة الجيزة تتراوح بين 7-8 مليون نسمة، وفي غضون عام من الآن سيتعرض 25% منهم أي ما يعادل 2 مليون نسمة لخطر العطش في حال عدم وجود خطة تطوير ورفع كفاءة شاملة وعاجلة.

وذكر فؤاد، أنه في الأول من أغسطس من العام الجاري قد قام بتقديم سؤال موجه إلى كلاً من السيد رئيس الوزراء، والسيد وزير الإسكان؛ وذلك من أجل إستيضاح خطة الدولة في مواجهة تلك الكارثة المحتملة، ولكن لم يقم أياً من السادة المخاطبين بالرد على تساؤلنا.

وطالب فؤاد، بالوقوف على أبعاد الأمر وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بصورة سريعة وعاجلة حتى يتم تلافي ما قد لا يحمد عقباه في المستقبل القريب، وذلك إذا ما استمر الوضع بمحافظة الجيزة على ما هو عليه في هذا الشأن الحساس، وطالب بالرد على طلب الإحاطة كتابياً.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق