اقتصادية قناة السويس تشارك في مؤتمر «مصر باب الوصل» بشرم الشيخ

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 11:16 ص
اقتصادية قناة السويس تشارك في مؤتمر «مصر باب الوصل» بشرم الشيخ
مهاب مميش
أسماء أمين

يشارك وفد من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهيئة قناة السويس، في مؤتمر "مصر باب الوصل" الذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ، بدعوة من الشيخة حصة سعد عبدالله الصباح رئيس مجلس سيدات الأعمال العرب لعرض الفرص والحوافز الاستثمارية بالمنطقة، وعرض المشروعات المقامة حاليا على نخبة من  رجال الأعمال المصريين والعرب، وإلقاء الضوء على تطورات المشروعات القومية العملاقة في مصر.
 
وذكر بيان اليوم للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن عقد مثل هذه المؤتمرات العربية في مصر وخاصة مدينة "السلام" شرم الشيخ تعكس مدى عمق العلاقات المصرية والاشقاء العرب، خاصة تلك في قطاع التعاون الاقتصادي ومجالات الاستثمار.
 
وأبدت الشيخة حصة الصباح سعادتها بإقامة أولى سلسلة مؤتمرات "مصر باب الوصل" بهدف دعم الاستثمار في مصر، وتشجيع  الشباب في مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، وهو  واحد من الملفات الهامة التي تعرض بورش العمل بالمؤتمر.
 
كما أعربت عن سعادتها بمشاركة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في هذا المؤتمر للتعرف بشكل كبير على الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة للمستثمرين العرب في هذه المنطقة الواعدة .
 
وأوضحت الشركة المنظمة للمؤتمر، أن سلسلة مؤتمرات "مصر باب الوصل" تهدف لحشد الجهود والإمكانيات العربية لتحقيق التكامل الاقتصادى وعرض سبل التعاون بين القطاع الخاص والحكومات العربية وتشجيع ودعم الاستثمارات في مصر، والتي تعد دولة محورية بموقعها الجغرافي لجميع الدول العربية، لافته أن المؤتمر يتضمن جلسات نقاشية وورش عمل تركز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومن ثم تفعيل دور الشباب نحو النهوض بوطنهم، حيث تستعرض جلسات المؤتمر أفكارًا فى قطاعات "الصناعة والطاقة والسياحة والزراعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة".
 
كما يهدف المؤتمر أيضا، إلى إلقاء الضوء على مجالات الاستثمار في مصر خاصة بعد إقرار قانون الاستثمار الموحد الجديد، والمزايا والحوافز التي يحصل عليها المستثمر وكذلك تسهيل الاجراءات الخاصة للمشروعات المحلية والأجنبية، بجانب التعرف على مجالات الاستثمار في محور تنمية قناة السويس.
 
كما يتطرق المؤتمر إلى تفعيل قرارات القمة العربية فى مجال التكامل الاقتصادى لجذب الاستثمارات العربية، بالإضافة إلى زيادة حجم التجارة البينية بين مصر والدول العربية والتى لا تتعدى 10% حاليًا من حجم تجارة الوطن العربى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

الخير الدائم

الخير الدائم

الجمعة، 14 ديسمبر 2018 01:57 م
تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص