5 أسباب وراء سقوط الأهلي في فخ التعادل أمام الطلائع

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 02:37 م
5 أسباب وراء سقوط الأهلي في فخ التعادل أمام الطلائع
الاهلى والطلائع
أسماء عمر

سقط النادي الأهلي في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله ، أمام نظيره طلائع الجيش ، في المباراة التي جمعت الفريقين علي استاد السلام ، في مستهل مشوار المارد الأحمر للدفاع عن اللقب والاحتفاظ بالبطولة للعام الثلث علي التوالي و حصد النجمة الرابعة  .

جاء أداء المارد الأحمر مخيباً للجماهير الأهلاوية رغم سيطرة واستحواذ لاعبو الأهلي علي اللقاء ، غلا أنها جاءت دون فاعلية حقيقية ، وتلخصت أسباب التعادل في النقاط التالية :

1ـ افتقاد المهاجم الهداف

674503_0
 

بدا واضحاً مدي إفتقاد الأهلي للمهاجم الذي يجيد التسجيل من أنصاف الفرص ، حيث اعتمد حسام البدري المدير الفني للقلعة الحمراء علي المغربي وليد أزارو ، قبل أن يستعين بأحمد ياسر ريان ناشيء الفريق ، إلا أن كلا اللاعبين لم يقدما الأداء المقنع لجماهير الأهلي ، حيث لاحت العديد من الفرص التي لم يجيد أى من اللاعبين استغلالها .

2ـ تراجع مستوي عبد الله السعيد و وليد سليمان

484
 

يعاني عبد الله السعيد صانع ألعاب الهلي والمنتخب الوطني من تراجع المستوي منذ فترة ليست بالقليلة ، وبدا ذلك بوضوح خلال مشاركته الأخيرة سواء مع الأهلي أو منتخب مصر أمام أوغندا ، لم يكن السعيد وحده الذي لم يقدم إضافة للفريق الأحمر بل شاركه في سوء المستوى وليد سليمان الجناح الأيمن للقلعة الحمراء ، والذي استبدله البدري في بداية الشوط الثاني نظراً لتراجع مستواه .

3ـ القرارات التحكيمية

18309332301488226808

أثرت القرارات التحكيمية بشكل كبير علي تغيير نتيجة اللقاء ، حيث تغاضي الحكم عن إحتساب أكثر من ركلة جزاء للنادي الأهلي ، فيما احتسب أخرى للطلائع ، الأمر الذي أدي لاعتراضات واسعة من جانب الجهاز الفني للمارد الأحمر وأثر أيضاً علي تركيز اللاعبين داخل الملعب .

4ـ الغيابات المؤثرة

51785-صالح-جمعة-علي-دكة-الاهلي

إفتقد النادي الأهلي لأكثر من لاعب مؤثر خلال مباراته أمام الطلائع وجميعهم كان يمكنهم صناعة الفارق ، حيث افتقد المارد الأحمر لكل من ، صالح جمعه ومؤمن زكريا وعماد متعب للإصابه ، جونيور آجايي للإيقاف .

5ـ عدم انسجام خط الهجوم

خاض البدري المباراة بخط هجوم جديد وغير منسجم حيث اعتمد البدري علي وليد آزارو في بداية اللقاء ومن خلفه كان عبد الله السعيد و أحمد الشيخ و  وليد سليمان حتي نهاية الشوط الأول ، قبل أن يستبدل البدري كلا من الشيخ و وليد سليمان بأحمد حمدى وأحمد ياسر ريان ، فبدا واضحا عدم انسجام بين خط هجوم الفريق ، وغابت الجمل الثنائية التي كانت تشكل أحد أهم جوانب خطورة المارد الأحمر . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق