140 مليار دولار قيمة إنتاج صناعة انترنت الأشياء في الصين

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 02:52 م
140 مليار دولار قيمة إنتاج صناعة انترنت الأشياء في الصين
دولار - أرشيفية

تخطت قيمة إنتاج صناعة انترنت الأشياء بالصين والتي تعمل على ربط الأجهزة التقليدية، بما فيها الأجهزة المنزلية، بشبكة الانترنت، حاجز الـ900 مليار يوان (140 مليار دولار أمريكي)، مع معدل نمو سنوي مركب تجاوز 25 فى المائة.

وقال لوه ون نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني - خلال معرض حول صناعة إنترنت الأشياء في مدينة ووشي بمقاطعة جيانغسو - إنه مع امتلاكها لسوق ضخمة وسلسلة صناعية متكاملة وأكبر شبكة لاتصالات الهاتف النقال في العالم، فإن الصين ستأخذ زمام المبادرة في بعض القطاعات الثانوية الهامة بصناعة إنترنت الأشياء.

ونقلت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية عن لوه قوله " إنه سيتم إنشاء عدد من مراكز التكنولوجيا والمعامل لدعم تطور هذا المجال، فيما سيتم تحديث شركات الصناعات التحويلية لتكون أكثر اعتمادا على صناعة إنترنت الأشياء" .

وتوقع جاك ماك، مؤسس ورئيس مجموعة على بابا - عملاق التجارة الإلكترونية في الصين - بأن الصناعة التحويلية ستكون أكثر مرونة في المستقبل وستشهد عمل خبراء برمجة في ورش المصانع بدلا من شركات الإنترنت.

كما أوضح لوه أن صناعة إنترنت الأشياء ستتوسع لتشمل قطاعات الزراعة واللوجستيات والطاقة وحماية البيئة والرعاية الصحية وغيرها من المجالات.

من جانبه أكد وانغ تشي قانغ، نائب وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني، خلال المعرض، إن التعاون بين المؤسسات البحثية الداخلية والخارجية وبين الشركات في مجال إنترنت الأشياء سيعزز ويسهم بنشاط في وضع معايير دولية في هذا المجال.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق