«كيفية تقديم الذات».. محاضرة لنائب رئيس جامعة عين شمس

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 06:15 م
«كيفية تقديم الذات».. محاضرة لنائب رئيس جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
ابراهيم محمد

افتتح الدكتور فتحى الشرقاوى أولى الجلسات التحضيرية لبرلمان شباب الجامعة للعام الدراسي 2017/2018 في نسخته الثانية بمحاضرة بعنوان "كيفية تقديم الذات"، مؤكدًا للطلاب على أنه سيقوم بالتنسيق فى أقرب وقت ممكن مع رئيس مجلس النواب لحضور عدد من طلاب نموذج برلمان شباب الجامعة لجلسة إستماع حقيقة فى مجلس النواب، وياتى ذلك في إطار إستراتيجية الجامعة لتوفير كافة إحتياجات أبنائها الطلاب لتفعيل دور الأنشطة الطلابية على أعلى مستوى. 
 
وخلال الجلسة قام الشرقاوى بعمل عدة نماذج للمحاكاة مع الطلاب استعرض من خلالها المفاهيم الأساسية التى يرتكز عليها كيفية خلق الحوار مع الأخر، كذلك شرح نماذج محاكاة حول طرق الإنضباط النفسي والسلوكى في الحوار مع الأخر وكيفية التعامل مع المواقف الإنفعالية وتجنب التوتر والشرود الذهني خلال التواصل مع الأخرين فى الحوار.
 
وأكد على أن الإنسان السوى لا يجب أن يفتح المجال للأخر بالدخول فى تفاصيله الشخصية، حتى لا يقع فريسة سهلة له فى الحوار من خلال استغلال تلك التفاصيل فى مهاجمته والضغط على نقاط ضعفه؛ وشدد على ضرورة تقييم الذات أولاً ثم تقييم ودراسة شخصية وأسلوب الطرف الأخر في الحوار لإدارة حوار فعال.
 
وأشار إلى أن انخراط القائم على الحوار في التفاصيل علي حساب الكل يؤدي إلى انحدار الحوار وانهيار للأخلاقيات والمعايير المتعارف عليها، مؤكدًا على أن الحوار التقديمي للذات يخضع إلى بروتوكولات متعارف عليها، مشددًا على أهمية الانسجام في الحالة النفسية السائدة في الحوار مع الأخر. 
 
وفي ختام الجلسة تم فتح باب الحوار مع الطلاب والاستماع إلى مطالبهم ووعد أ.د.فتحي الشرقاوي بتنظيم جلسة يتم خلالها تقسيم الطلاب إلى مجموعات يتم من خلالها عرض المهارات الأساسية في التواصل مع الأخر بشكل عملي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة