شعبة الحلوى: «المصريين بطلوا يشتروا شوكولاته»

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 04:17 م
شعبة الحلوى: «المصريين بطلوا يشتروا شوكولاته»
شوكولاته
إسراء الشرباصى

أكد رأفت رزيقة رئيس شعبة الحلوى والشكولاتة باتحاد الصناعات أنه على الرغم من أن سوق الحلويات والشكولاته يتحرك مع بداية العام الدراسى، إلا أن القوى الشرائية حاليا ضعيفة للغاية وهى مؤشر لضعف تحرك السوق فى موسم الدراسة.

وأشار رزيقة فى تصريح لـ «صوت الأمة» إلى أن المواطنين حاليا لديهم أولويات فى الشراء ومن المتوقع أن يقبلوا على شراء الأساسيات مثل الجبن ومنتجات الألبان، والابتعاد عن الحلوى والشكولاتة نظرا لارتفاع الأسعار حاليا قائلا "المصريين بطلوا يشتروا شوكولاته عشان يشتروا أكلهم الأساسي بعد ارتفاع الأسعار".

وأضاف أن أسعار الشكولاتة المستوردة ارتفعت بسبب ارتفاع سعر الدولار بالإضافة إلى أن هناك شركات تستغل اسمها لرفع الأسعار بشكل مبالغ فيه أما من ناحية المنتج المحلى فارتفاع أسعاره يرجع إلى ارتفاع أسعار مستلزمات الانتاج والضرائب والطاقة والغاز قائلا "المصانع المصرية يادوب بتغطى تكلفة الإنتاج".

واستطرد رئيس شعبة الحلوى أن قطاع الحلوى والشكولاتة أن الانتاج المحلى يكفى احتياجات الأسواق ويستطيع تصدير منتجاته لكن يحتاج إلى مساندة من المسئولين وتنشيط المساندات التصديرية حيث أن النظام الجديد فى التصدير معقد وكان يجب على الحكومة أن تكون أكثر تشجيعا للتصدير لتوفير العملة الصعبة للبلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة