باريس وسول يدعوان مجلس الأمن الدولى لاتخاذ موقف حازم ضد كوريا الشمالية

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 04:49 م
باريس وسول يدعوان مجلس الأمن الدولى لاتخاذ موقف حازم ضد كوريا الشمالية
مجلس الأمن الدولى

دعا رئيسا فرنسا إيمانويل ماكرون وكوريا الجنوبية مون جاى إن، اليوم الاثنين، مجلس الأمن الدولى إلى ضرورة اتخاذ موقف حازم ضد كوريا الشمالية على خلفية إجرائها تجربة نووية جديدة.
 
وذكرت الرئاسة الفرنسية (الأليزيه) أن الرئيس إيمانويل ماكرون اجرى اتصالا هاتفيا برئيس كوريا الجنوبية قبل اجتماع مجلس الأمن الدولى الذى من المقرر أن يصوت مساء اليوم، على مشروع قرار أمريكى لفرض المزيد من العقوبات على بيونج يونج على خلفية التجربة النووية السادسة التى أجرتها فى 3 سبتمبر.
 
وأعرب ماكرون ،خلال الاتصال ، عن تضامن فرنسا الكامل مع سول فى مواجهة الاستفزازات المتكررة لكوريا الشمالية، مؤكدا رغبة فرنسا فى رد حازم من قبل المجتمع الدولى بفرض عقوبات جديدة عليها تعيدها على طريق الحوار.
 
يشار إلى أن مشروع قرار أمريكيا تم توزيعه أمس الأحد على بقية أعضاء مجلس الأمن يقضى بتشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية إلى درجة لا مثيل لها.
 
وينص مشروع القرار على فرض حظر على إمدادات النفط المصدرة ومشتقاته إلى كوريا الشمالية وحظر على استيراد النسيج الكورى الشمالى وغيرها من الإجراءات التقييدية. 
 
فيما حذرت كوريا الشمالية اليوم، من أنها ستلحق بالولايات المتحدة "أكبر الألم والمعاناة" فى حال أصرت واشنطن على فرض عقوبات أقسى فى مجلس الأمن الدولى. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق