«عرفات» ومحافظ الشرقية يلتقيان بأعضاء مستثمري جمعية العاشر من رمضان.. والسبب

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 08:24 م
«عرفات» ومحافظ الشرقية يلتقيان بأعضاء مستثمري جمعية العاشر من رمضان.. والسبب
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
الشرقية - سها الباز

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل على ضرورة الاهتمام بالطرق ورفع كفائتها أولاً بأول باعتبارها العامل الرئيسي لفتح شرايين التنمية بما ينعكس على تحسين مستوى معيشة المواطن لافتاً إلى أن مرفق السكك الحديدية يعد الضمانة الأساسية للتنمية المستدامة.
 
جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان بحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين وعدد من المستثمرين لبحث ومناقشة مشكلات المستثمرين فيما يخص قطاع النقل من وإلى مدينة العاشر من رمضان، وكذلك استعراض خطوات تنفيذ مشروع القطار المكهرب مدينة السلام – العاشر من رمضان.
 
أوضح الوزير أنه تم تنفيذ الخطوات الأولية لتنفيذ مشروع القطار المكهرب بعد الانتهاء من جميع التصميمات والدراسات النهائية ومعاينة خط السير وبتكلفة 1.2 مليار دولار مؤكداً أن القطار الجديد سيخدم المؤسسات الصناعية والتجارية ويوفر الوقت والجهد ويعمل على تخفيف الأحمال على الطرق مما يؤدي للحد من نزيف الحوادث والقضاء على الاختناقات والتكدس المروري.
 
ومن جانبه أوضح محافظ الشرقية أن مدينة العاشر من رمضان تعد أكبر قلعة صناعية بمصر وتضم أكثر من 2400 مصنع وتوفر أكثر من 400 ألف فرصة عمل مباشرة مؤكداً على ضرورة إستغلال المساحات الشاسعة بالمدينة لإقامة تجمعات سكنية ومصانع لدفع عجلة التنمية والبناء مما يتطلب توفير البنية التحتية من مرافق ووسائل نقل مختلفة ومتطورة توفر الوقت والجهد وتسهل نقل البضائع وتيسر الحركة لتشحيع الإستثمار وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب لتوفير حياة كريمة لهم.
 
وخلال الاجتماع تم استعراض مشروع القطار المكهرب ومساراته المختلفة حيث أنه يمثل نقله تكنولوجية كبيرة في مجالات الطرق والسكة الحديد.
 
الدكتور هشام عرفات وزير النقل (1)
 

 

الدكتور هشام عرفات وزير النقل (2)

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق