وزيرخارجية اليابان: استقرار الشرق الأوسط أمن وطنى لنا

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 08:40 م
وزيرخارجية اليابان: استقرار الشرق الأوسط أمن وطنى لنا
تارو كونو
هناء قنديل

قال تارو كونو، وزير خارجية اليابان: «إن استقرار الشرق الأوسط يمثل أهمية لأمن اليابان اقتصاديا، هو الذى يمد اليابان بالطاقة التى تحرك اقتصادها؛ بالتالى استقراره يعد أمن وطنى لنا».
 
وتابع نعلن إلتزامنا بالسعى لتحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط جاء ذلك خلال كلمته أثناء انعقاد الدورة الأول للاجتماع الوزارى للحوار العربى اليابانى بالجامعة العربية.
 
وأكد على سعى بلاده لمزيد من التقارب مع منطقة الشرق الأوسط من أجل تحقيق مزيد من الاستقرار، لافتا إلى أن المنطقة ستكون فى قلب ومركز السياسات الخارجية اليابانية، مؤكدا على التزام بلاده بتحقيق السلم والأمن فى المنطقة.
 
وأردف: «نحن نشترك مع الإسلام فى روح تقدير التفاهم والانسجام والتسامح الدينى والتعاطف مع الإسلام هو الذى يميز علاقتنا.. ولذلك الرئيس السيسى صرح بأن اليابان تتبع تعاليم الأديان السماوية السمحة.. العلاقات بين اليابان والشرق الأوسط هى على هذا الأساس».
 
واستطرد: «سوف ننخرط أكثر فى القضايا الخاصة بالمنطقة لتحقيق الاستقرار بها، وسنعمل فى زيادة الاستثمار بالبشر من أجل تحقيق الاستقرار فى المنطقة العربية وتطوير التعليم ومستقبل المنطقة».
 
يذكر أنه انطلقت أعمال الدورة الأولى للاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي - الياباني بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة عبد القادر مساهل وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وتارو كونو وزير خارجية اليابان، بمشاركة وزراء الخارجية ورؤساء وفود الدول العربية، وأحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية.
 
من المقرر مناقشة الأزمات والقضايا في المنطقة العربية، ومكافحة الإرهاب، ونزع السلاح، وسبل تعزيز التعاون بين الجانبين العربي والياباني في المجال العلمي والثقافي وتنمية الموارد البشرية.وتعد هذه الدورة هى الدورة الأولى في اطار تعزيز العلاقات العربية – اليابانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق