تونس ترشح أول امرأة عربية لمنصب مدير عام «الألكسو»

الإثنين، 11 سبتمبر 2017 09:01 م
تونس ترشح أول امرأة عربية لمنصب مدير عام «الألكسو»
حياة القرمازي
كتب مايكل فارس

رشحت تونس الدكتورة حياة قطاط القرمازي، المديرة الحالية لإدارة الثقافة وبرنامج حماية التراث بالألكسو، لمنصب مدير عام المنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، لتكون أول مرأة تونسية وعربية تتقدم لهذا المنصب.

 ويأتي هذا الترشيح من قبل رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي في إطار تعزيز دور المرأة في العمل المنظماتي وتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في مجال الريادة ومواقع القرار.

الخبرات المهنية لحياة القرمازى

شغلت الأستاذة الجامعية حياة القرمازي قبل التحاقها بالألكسو منذ سنة 2011، خطة مستشارة لدى وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث (2009-2011)، كما ترأست في نفس الفترة، خليّة مصادر الذّاكرة والهويّة الوطنية بالوزارة الأولى إلى جانب التدريس في عدد من مؤسسات التعليم العالي على غرار جامعة منوبة والمعهد العالي لمهن التراث والمعهد العالي لأصول الدّين بتونس.

وأشرفت على تنظيم مجموعة من النّدوات والمنتديات واللقاءات العلمية بالتّعاون مع الجهات الرّسمية المُتخصّصة والمجتمع المدني ومن بينها : النّدوة الدّولية حول دور الثقافة في الوقاية من العنف والتطرّف، مقرّ الألكسو بتونس، يومي 17 و18 أفريل 2017 والنّدوة الدّولية حول تعزيز قيم السّلام والحوار ، بسوسة من 18إلى 20 أفريل 2016 ، فضلا عن المُنتدى الدّولي حول دور السّياحة في مُكافحة ظاهرة الإرهاب لدى الشّباب، مقرّ الألكسو بتونس، 27 ماي 2016.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق