الثلاثاء.. طارق عامر يعقد موتمرا صحفيا لتدشين المؤتمر الدولي للشمول المالي

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 12:27 ص
الثلاثاء.. طارق عامر يعقد موتمرا صحفيا لتدشين المؤتمر الدولي للشمول المالي
طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى
أسماء أمين

يعقد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا بشان تدشين المؤتمر الدولي للشمول المالي بحضور نخبة من محافظى البنوك المركزية المشاركة.
 
ويزور حشد من كبار المصرفيين الدوليين مدينة شرم الشيخ خلال المؤتمر الدولى للشمول المالى الذي يعقد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وطارق عامر، محافظ البنك المركزى.
 
ويشهد المؤتمر مشاركة دولية واسعة، عبر جلساته خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري، بتنظيم مشترك بين البنك المركزي المصري والتحالف الدولي للشمول المالي، وبمشاركة أكثر من 90 دولة، وأكثر من 800 مشارك.
 
وأكدت مي أبوالنجا، وكيل محافظ البنك المركزي، أن الشمول المالي يتصدر أولويات الدولة كونه يستهدف ضم الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي، مشيرة إلى أنه جار الانتهاء من عمل مسودة استراتيجية للتثقيف المالي، في المعهد المصرفي.
 
وأضافت مي أن مبادرة التمويل العقاري هدفها الرئيسي محدودي ومتوسطي الدخل، وأنه المخصص لها حاليًا مبلغ نحو 10 مليارات جنيه والمستخدم منها حتى الآن 7.2 مليارات جنيه، نصيب الفئات المحدودة منها والفئات الأكثر محدودية منها قد بلغ حتى الآن نحو 96%، كما ارتفعت قيمة التسهيلات الممنوحة للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة بنحو 49 مليار جنيه، منذ بداية عام 2016 حتى النصف الأول من العام الحالي، كما بلغت إجمالي أرصدة القروض والتسهيلات المباشرة الممنوحة في إطار تلك المبادرات نحو 14.8 مليار جنيه في يونيو الماضي، تم منحها لأكثر من 19 ألف عميل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م