الكوافيرات تطالب التصدي لـ«سبوبة» مدربي التجميل بدون ترخيص

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 12:34 م
الكوافيرات تطالب التصدي لـ«سبوبة» مدربي التجميل بدون ترخيص
محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافيرات
إسراء الشرباصى

أكد محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافيرات بالغرفة التجارية بالقاهرة أن هناك بروتوكول مقدم من الشعبة للتعاون مع وزارة التضامن للعمل على دورات تدريبية لتعليم مهنة الكوافير الحريمى والرجالى حيث تقام الدورات التدريبية نظريا وعمليا على أن تقوم الشعبة بعمل الدورات النظرية بأكاديميات الغرفة التجارية بالقاهرة وذلك حرصا من الغرفة على تدريب الشباب فى برنامج تشغيل الغرفة.

وأضاف "الدجوى" فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن الغرفة التجارية بالقاهرة تقوم بإعطاء المتدرب شهادة معتمدة وموافقة من وزارة الخارجية المصرية للسماح لصاحبها بالعمل فى الخارج مشيرا إلى أن تقوم وزارة التضامن بدعم المتدربين بتغطية نصف إجمالى تكلفة الدورة التدريبية على أن يتحمل المتدرب النصف الآخر من التكاليف ومن المفترض أن تقوم وزارة التضامن بفتح تخصص التزيين داخل مراكز التدريب التابعة للوزارة فى كافة محافظات الجمهورية.

واستطرد رئيس شعبة الكوافيرات أن وزارة التضامن ستمنح كل متدرب شهادة تدريبية معتمدة بالتدريب العملى وبذلك يستطيع المتدرب إستخراج بطاقة شخصية مدون فيها مهنته كعامل كوافير.

وأضاف أن الغرفة تحرص على إقامة الدورات التى تتبع جهات معتمدة حرصا منها لمكافحة ظاهرة إنتشار أشخاص مجهولة بتنظيم دورات تدريبية لمهنة الكوافير الهدف منها إبتزاز راغبى الحصول على تعليم المهنة حيث أن هذه الجهات لا تملك أى صلاحية لتدريب المتدربين وفقا لمناهج علمية وليس لهم أى حقوق فى تدريب مهنة الكوافير ولا يملكون أى تراخيص لعمل دورات تدريبية "واخدينها سبوبة" وبالتالى يقع المتدرب فى عمليات نصب ولا يحصل على أى شهادة.

واستغاث "الدجوى" بوزارة القوى العاملة من المتدربين الغير مرخصين بالإبلاغ عنهم وتحديد عقوبة وتجريم من يقوم بذلك للحد من الدورات التدريبية الغير معتمدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة