غادة والي: 5 الآف مشهد للمخدرات في دراما رمضان خلال 3 سنوات

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 12:14 م
غادة والي: 5 الآف مشهد للمخدرات في دراما رمضان خلال 3 سنوات
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
محمد محسوب

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس ادارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أن الوزارة والصندوق لديهما اصرار للتصدي علي ظاهرة انتشار الإدمان والتعاطي في المجتمع  ولدينا اشكالية هامة وهي ان دراما رمضان تتناول مشاهد للادمان والتعاطي بشكل مبالغ فيه لا يعبر عن الواقع، مؤكدة أن المخدرات نوع من الإرهاب خاصة وأننا نعلم أن بلدنا مستهدفة.

وأضافت والى، خلال إعلان نتائج  دراسة التناول  الدرامى لمشكلتى التدخين وتعاطى المواد المخدرة بحضور الكاتب الصحفى مكرم محمد احمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، وعمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان، والفنانة سميرة احمد، والاعلامية منى الشرقاوى، أن نسبة مشاهد المخدرات في دراما رمضان خلال الاعوام الثلاثة الماضية تجاوزت ال 5 الاف مشهد وهو امر خطير، ويصور أن المجتمع يتناول الخمور بشكل عادي، وان الإدمان يطال أغلب المجتمع، مشيرة إلى أن طوال عمر الدراما المصرية كانت تتعرض للمخدرات والادمان، ولكن كانت تركز علي تداعياتها، إلا أن الدراما حاليا تجاوزت هذه التداعيات وركزت علي تعليم الادمان .

وشددت غادة والى أن الدراسة التي قام بها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان رصدت صرف الفرد حوالي 190 شهريا علي التدخين، وصرف 230 جنيه علي المخدرات لافته  إلىى أن نسبة التدخين بين طلاب المرحلة الثانوية بلغت 12% منهم 72% تعلموا تناولها من الاعلام والدراما.

وأوضحت غادة والي أنها تعلق آمال كبيرة علي المجلس الاعلي لتنظيم الإعلام في مواجهة ما تقدمه وسائل الإعلام بشأن تعاطي المخدرات، مؤكدة تعدها باستمرار مواجهة ومحاربة المخدرات.

وأعربت الاعلامية مني الشرقاوي عن أسفها لسير بعض الأعمال الدرامية عكس مجهود الدولة ووزارة التضامن وصندوق مكافحة الإدمان لعلاج هذه الظاهرة في المجتمع، مشددة أن محاربة الادمان لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق