يوسف عطية شاب مصري من سيناء يمثل مصر بالمهرجان الدولي للشباب بروسيا

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 02:26 م
يوسف عطية شاب مصري من سيناء يمثل مصر بالمهرجان الدولي للشباب بروسيا
المركز الثقافي الروسي بالقاهرة - أرشيفية
شمال سيناء - محمد الحر

يوسف صبري محمد عطيه، شاب مصري يقيم في مدينة العريش بشمال سيناء، موهوب، أهلته قدراته ومواهبة الأدبية والرياضية ليكون أول شاب سيناوي يمثل مصر في أكبر حدث شبابي في العالم ( المهرجان الدولي للشباب والطلبة) الذي سيقام بسوتشي بروسيا الاتحادية خلال شهر أكتوبر القادم.
 
وكان يوسف قد وصلته دعوة من المركز الثقافي الروسي بالقاهرة لإخطاره بأنه سيشارك في المهرجان العالمي للشباب والطلاب الذي يقام في سوتشي -روسيا في الفترة من 1-25 أكتوبر وذلك بمشاركة 50 ألف شاب وفتاة من 180 دولة.
 
يقول يوسف صبري إنه، طالب بالفرقة  الثالثة بكلية التربية - إنجليزي جامعة  الأزهر، ولاعب بمنطقة شمال سيناء للوشو كونغ فو وحاصل علي الحزام البني ، وشاعر يكتب الشعر الوطني ومثله الأعلي الشاعر عبد الرحمن الاْبنودي وله العديد من القصائد والدواوين.
 
وقال إنه عضو جمعية السماح الخيرية رقم 311 لسنة 2007 ، ومن المؤسسين لنادي ومركز عاطف السادات الرياضي بمدينة العريش.
 
وأوضح يوسف عطية إنه يشارك بصفة دائمة في أنشطة  مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، وخاصة الندوات والمؤتمرات، ومن مؤسسي شباب تحيا مصر(رئيس المكتب الفني واللجان المركزية في كيان شبابي تطوعي ).
 
ويعد يوسف أصغر دارس بأكاديمية ناصر العسكرية -كلية الدفاع الوطني، وحصل علي 36 دورة تدريبية في مجالات ( اللغات – القيادة – الدرسات الاستراتيجية والامن القومي - السياسات العامه والحوكمة - الديمقراطية والمشاركة الايجابية - التعايش والسلام – المهارات الحياتية – تدريس اللغة الانجليزية للناطقين بغيره.
 
بالإضافة إلى حصوله على دورات في التخطيط الاستراتيجي والحياه البرلمانية من خلال السفارة الامريكية والألمانية والدنماركية ووزارة الشباب ومعهد اللغات للقوات المسلحة والمراكز التدريبية الرائدة والمنصات التعليمية الالكترونية ( منح ممولة بالكامل).
 
وزار21 محافظة مصرية دون تحمل تكاليف السفر ويستهدف زيارة 3 دول  خلال العام الجاري ، وتطوع مع الأمم المتحدة للمرأة وبوابة تمكين المرأة  في حملة (قصتها) وكتب ثلاث مقالات عن نساء فاعلات في مجتمعهم وترجمة مقالة أخري وذلك لزيادة المحتوي الخاص بالمراه وتم نشرهم علي موقع ويكيبديا باعتباره الموقع الاشمل للمعرفة.
 
ويقول الشاب السيناوي يوسف عطية إنه حفظ القرآن الكريم بالكامل عن ظهر قلب في عمر الثانية عشره ، وانضم الي الكيان الشبابي الاكبر في مصر (شباب تحيا مصر egyouth وتنقل من عضوا عاملا الي نائب لرئيس لجنة التنظيم والتنسيق الي رئيسا للجنة العضوية والتدريب المركزية حتي وصل الي رئيسا للمكتب الفني (رئيس اللجان المركزية) في فترة قصيرة جدا.
 
وشغل  يوسف منصب رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في برلمان شباب شمال سيناء لمدة عاميين متتاليين وقام بعمل موجز سياسات عامة بمثابة مقترحات وآا فليات لتطوير التعليم الفني في جمهورية مصر العربية مع منظمة ليالعدل وبناء السلام وبرنامج تمكين المجتمع المدني في جنوب المتوسط الممول من الاتحاد الاوربي وقام بتطوير الورقة مع المعهد الدنماركي المصري للحوار وسلم الورقة الي وزير التربية والتعليم الحالي.
 
يطمح يوسف لرفع إسم مصر عاليا في كافة المحافل والمهرجانات العربية والعالمية ، ويعتبر الرئيس عبد الفتاح السيسي مثلا وقدوة في القيادة الملهمة الحكيمة ، وإنه كان له دورا كبيرا في تشجيعه على تحدي كافة الصعاب للوصول إلى هدفه ، من خلال إهتمامه بالشباب ومنحهم الفرصة للتعبير عن آرائهم الفعالة من خلال مؤتمرات الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق