القبض على عاطل سرق 45 ألف جنيه تبرعات كنيسة السيدة العذراء بالساحل

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 01:41 م
القبض على عاطل سرق 45 ألف جنيه تبرعات كنيسة السيدة العذراء بالساحل
متهم

كشف رجال مباحث القاهرة ملابسات واقعة سرقة مبالغ مالية من التبرعات الواردة لكنيسة السيدة العذراء بالساحل، والذي تبين أن عاطل وراء سرقة الأموال اثناء إقامة قداس بالكنيسة،  واعترف بارتكاب الواقعة نظراً لمروره بضائقة مالية وسابقة تلقيه تبرعات من ذات الكنيسة.

تفاصيل الواقعة بدات مع تلقي رجال مباحث قسم شرطة الساحل بلاغا من " وهيب ب ن" ٤٥ سنة، "القس بطرس"، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم، الكائنة بدائرة القسم،  باكتشافه سرقة مبلغ 45600 جنيه من داخل درج مكتبه الكائن بالكنيسة والخاص بالتبرعات الواردة للكنيسة أثناء إقامة القداس، ولم يتهم  أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وبالانتقال والفحص تبين فك زوايا الباب الالوميتال الخارجي والدخول من الجزء السفلي من الباب وكسر ققل أدراج المكتب، وكشفت التحريات ومن خلال فحص كاميرات المراقبة تلاحظ انصراف أحد الأشخاص من الكنيسة أثناء إقامة القداس وقبل انتهائه.

ومن خلال إجراء التحريات حول ذلك الشخص أمكن تحديده وتبين أنه "روماني ج ج" 30 سنة، عاطل، والسابق اتهامه في 4 قضايا أخرهم 807 لسنة 2010م الساحل " سلاح ابيض "، وأضافت التحريات أنه وراء ارتكاب الواقعة.

وعلى الفور تم إعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يترد عليها المتهم تبين عدم تواجده وتم التقابل مع شقيقه، وبسؤال الأخير أفاد بأنه توجه لشراء دراجة بخارية " توك توك "من المنصورة، وأمكن من خلاله استدراج المتهم بمعرفة شقيقه وبإعداد الأكمنة اللازمة أسفرت عن ضبطه وبحوزته المبلغ المالي المستولى عليه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بأنه نظراً لمروره بضائقة مالية وسابقة تلقيه تبرعات من ذات الكنيسة وعلمه باحتفاظ المبلغ بمبالغ مالية بمحل الحادث خطط لارتكاب الواقعة واستغل انشغال المبلغ بالقداس الصباحي وتمكن من تنفيذ مخططه، وبسؤال المجني عليه اتهمه بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، و تولت النيابة التحقيق في الواقعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة