ثمانية صفات تدل على ذكاءك دون أن تدري.. تثق بالناس وتنسى الهفوات والتفاهات

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 04:00 م
ثمانية صفات تدل على ذكاءك دون أن تدري.. تثق بالناس وتنسى الهفوات والتفاهات
شخص ذكى - أرشيفية
ياسمين أحمد

كان يشار دائما للشخص الذكي  بصفات معينة متعارف عليها مثل حصول علي أعلى الدرجات والنشاط وغيره ولكن بينت الدراسات الحديثة  معايير أخرى مختلفة تماما تدل على ذكاء الشخص وأبرز هذه الصفات حسب ما نشره موقع "برايت سايد " هي :
 
1) أكثر عرضة للكسل
أظهرت تجربة أن الأشخاص الذين يملكون معدل ذكاء مرتفع من المرجح أن تدفن أفكارهم و يكونوا أقل نشاطا , في حين أن الأفراد العاديين يشعرون بالملل في كثير من الأحيان ويحاولون ملء جدول زمني ومع ذلك عليك التغلب على كسلك و لا تجعل من ذكائك حجة لك .

2) تنسى الهفوات والتفاهات
اعتقد كثير أن الذاكرة المثالية دائما علامة على الذكاء , لكن أحدث الأبحاث بينت أن النسيان يشير إلى مستوى عال من الفكر كما ينسى دماغنا التفاهات لسببين :أولا لأنه يساعد على التكيف مع الظروف الجديدة , و ثانيا التخلص من الأشياء الصغيرة يلخص المعلومات و يظهر الصورة كاملة , لذلك لا تكن قاسيا على نفسك إذا ما نسيت أمرا غير مهم فربما الدماغ قد جعل للتو مساحة للأفكار الجديدة .

3) يطلقون الشتائم
اتضح أن الكلمات الفاحشة في كلامك ليست بالضرورة مؤشرا على انخفاض ذكاءك فالعديد من الدراسات أثبتت أن الأفراد الذين ينعتون ويشتمون و يستخدمون كلمات مشينة لديهم الكثير من المصطلحات المخزنة ما يعد علامة على ارتفاع معدل الذكاء و لكن بطبيعة الحال لا بد أن تضع بعين الاعتبار أن الاستخدام الزائد من هذه العبارات سينعكس على الناس سلبا .

4) تثق بالناس
يعتقد أن الأفراد الأذكياء لا يثقون بأي شخص ومع ذلك أثبت العلماء أنهم أكثر ثقة بالآخرين في الواقع ربما يرجع ذلك إلى حقيقة أنهم يرون الحياة أفضل و يقول الباحثون أيضا "أولئك الذين يثقون بالآخرين يعانون من مشاكل صحية أقل بكثير من الآخرين ".
 
5) لا تحب اللحم الأحمر
أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة حقيقة غريبة هي أن الأفراد أصحاب معدلات الذكاء المرتفع يفضلون لحوم الدواجن و الأسماك و الخضار على اللحوم الحمراء ولكن ينبغي العلم بأن تفضيلات الطعام تنبع من خلال الظروف المختلفة ,مثل الأسرة و الصحة و البيئة والإيمان وحتى مكان المعيشة .

6) شخصية بديهية و تستطيع تقديم أفكار مذهلة
يبدو واضحا أن الأشخاص الأذكياء غالبا ما يخترعون و يبتكرون أشياء جديدة لكن في كثير من الأحيان الناس ذوو معدل ذكاء مرتفع قادرين على التفكير في الحلول غير التقليدية , لكن لا يمكنهم تطبيقها على أرض الواقع .

7) تمتلك قطة
تظهر بعض الدراسات أن الأفراد الذين يفضلون القطط هم أكثر هدوءا و حساسية ويكون معدل ذكائهم أعلى , في حين عشاق الكلاب أكثر نشاطا منفتحين على الآخرين كما أنهم يتبعون القوانين والقواعد .

8) يميلون إلى قلة النوم
يحب هؤلاء الأشخاص السهر حتى وقت متأخر و يجب عليهم في اليوم التالي الاستيقاظ مبكرا ما يؤدي إلى ساعات نوم أقل .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق