4 رسائل حاسمة من سامح شكري للعالم خلال اجتماع «وزراء الخارجية العرب»

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 02:07 م
4 رسائل حاسمة من سامح شكري للعالم خلال اجتماع «وزراء الخارجية العرب»
سامح شكري
هناء قنديل

وجه سامح شكرى، وزير الخارجية، 4 رسائل حاسمة، إلى الدول العربية، خلال كلمته أمام الدورة العادية رقم 148 لوزراء الخارجية العرب المنعقدة بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم.

وأوضح شكري في كلمته، أن الوضع الإقليمى الصعب الذي تعيشه المنطقة وما تشهده من تصاعد للصراعات، التي تمزق بعض دول المنطقة، فتح الباب لتدخلات إقليمية ودولية؛ تحاول رسم مستقبل الشعوب وحدود الدول، وهو ما يستدعي مواجهة عاقلة لهذه الأزمات غير المسبوقة.

وأضاف أن تفشى خطر تنظيمات ارهابية وتكفيرية، لا زالت رغم مواجهتها تهدد باقتطاع أجزاء من أقليم دول عربية وتغيير وجهة المنطقة وثقافتها المتسامحة التي دامت لقرون، لافتا إلى أن  العالم العربى يشهد أزمات ومصاعب كثيرة، يجب أن تتضافر جميع الجهود العربية لمواجهتها من خلال الجامعة العربية وتكثيف التشاور العربي.

وشدد شكري على أن مصر قادرة بإرادة شعبها وقيادتها على مواجهة الأزمات العربية، وعلى رأسها محاربة الإرهاب، والقضية المركزية للعرب وهي قضية فلسطين.

وجدد شكري دعو مصر لإصلاح وتطوير الجامعة العربية، وتطوير العمل العربى المشترك واللجان والمنظمات الدولية التابعة لها.

بالإضافة إلى الرسائل السابقة، استعرض شكرى جهود مصر الدؤوبة لحل الأزمات التى تعيشها كل من سوريا وليبيا واليمن من خلال استضافة الأطراف المتنازعة وتعميق الحوار الوطنى المشترك بينهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق