جامعة الفيوم تعلن الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 02:45 م
جامعة الفيوم تعلن الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد
الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم
الفيوم – مصطفى منسى

أعلن الدكتور خالد إسماعيل حمزة رئيس جامعة الفيوم استعداد الجامعة التام لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017 – 2018 فقد تم الانتهاء من توزيع المقررات على السادة الأساتذة  واعتماد جداول المحاضرات لكل الفرق الدراسية.
 
 وسيتم إعلانها مع بداية العام الدراسي الجديد حتى يتم إتاحة الفرصة للطلاب للتعرف علي أماكن المدرجات و قاعات الدراسة ، وضرورة اعتماد المحتوى العلمي للكتاب الجامعي من مجلس القسم و مجلس الكلية قبل البدء في طباعته وعرضه على الطلاب.
 
 كما تسعي جامعة الفيوم الى التطوير المستمر و تحديث نظم الدراسة بالكليات، حيث تم فتح عدد من البرامج المميزة بنظام الساعات المعتمدة الدراسة  بعدد من الكليات مضيفاً انه تم توجيه الإدارات المعنية برعاية الطلاب بالجامعة لإعداد خطة الأنشطة الطلابية لهذا العام بما يساعد الطلاب في المشاركة في كافة الأنشطة الثقافية و الرياضية و الفنية و الاجتماعية.      
 
وأشار الدكتور محمد عبد الوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة  التعليم والطلاب انه تم تجهيز كافة القاعات و المدرجات و المعامل استعدادا لاستقبال الطلاب كما تم التأكيد على الإدارة العامة لرعاية الشباب وكافة الإدارات المختصة بتقديم الخدمات الطلابية بالتواجد  لمواجهة و معالجة جميع المشكلات التي قد يتعرض لها طلاب جامعة الفيوم.
 
وسيتم التنسيق بين إدارات رعاية الشباب و إدارات الكليات لتنظيم حفل استقبال للطلاب الجدد داخل كل كلية بالإضافة الى إعداد مهرجان تعريفي للطلاب للإعلان عن كافة الخدمات التي تقدمها جامعة الفيوم لهم و كيفية حصولهم عليها ، بالإضافة الى الإعلان عن الأنشطة الطلابية و تشجيع الطلاب على الاشتراك فيها.
 
كما وجه العمداء والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس بضرورة تلقي كافة شكاوى الطلاب والعمل على حلها ومعالجتها علي وجه السرعة ، كما تم التأكيد على الجميع بضرورة الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للجامعات.
 
 أعلن عبد الوهاب، بانه سيتم توفير مصادر المادة العلمية للمقررات والكتب والمراجع الدراسية بمكتبات الكليات، انه تم تشكيل لجنة لتنسيق قبول الطلاب بالمدن الجامعية بحيث تكون الأولوية للمقيمين خارج محافظة الفيوم، وانه نظراً لتزايد الأعداد المتقدمة للسكن بالمدن الجامعية فانه سيتم تسكين عدد 3500 طالب وطالبة.  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق