مصر باسم المجموعة العربية أمام «حقوق الإنسان»: نرفض جرائم التطهير العرقي بحق مسلمي الروهينجيا

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 03:24 م
مصر باسم المجموعة العربية أمام «حقوق الإنسان»: نرفض جرائم التطهير العرقي بحق مسلمي الروهينجيا
عمرو رمضان

أكدت مصر ، في بيان باسم المجموعة العربية ألقاه السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة أمام الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف ، رفض المجموعة القاطع وإدانتها الشديدة لجرائم التطهير العرقي والانتهاكات البشعة التي يرتكبها المتطرفون بحق أقلية الروهينجيا منذ سنوات في ميانمار.
 
وحثت المجموعة مجلس حقوق الإنسان وآلياته الخاصة ومختلف المؤسسات والمنظمات ذات الدولية الصلة والمجموعة الدولية اتخاذ كل الإجراءات الرادعة لوقف هذه المجازر الوحشية والإبادة الجماعية إضافة إلى العمل بجدية لاتخاذ كافة التدابير الممكنة لضمان وصول الفرق الإنسانية والمساعدات إلى شعب الروهينجيا فورا.
 
وقال السفير عمرو رمضان باسم المجموعة العربية : إن استمرار انتهاكات المتطرفين ضد مسلمي الروهينجيا جاء نتيجة تقاعس المجتمع الدولي عن القيام بأي رادع لإيقاف هذه الجرائم البشعة ولمدة طويلة ، وأنه ينبغي على حكومة ميانمار التوقف عن استخدام لغة التسويف والمماطلة والوعود غير الجدية في إنهاء المذابح بحق الروهينجيا إذ بات الهدف واضحا من هذه الوعود وهو إسكات الضمير العالمي من أجل المضي قدما في هذه الجرائم.
 
وشدد بيان المجموعة العربية على أن التطرف والتعصب والكراهية وباء لا يمكن السيطرة عليه إذا تجاوز حدودا معينة..محذرة من إمكانية انتقال شرارة التعصب إلى ما هو أبعد من حدود ميانمار.
 
وطالبت المجموعة مجلس حقوق الإنسان وآليات الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها وإيجاد حلول مستدامة لقضية الروهينجيا وإيقاف هذه الجرائم ضد الإنسانية وتقديم مرتكبيها للعدالة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة