محافظ بني سويف يبحث مع نائب وزير الإسكان البدء في تطوير عزبة الصفيح

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 03:39 م
محافظ بني سويف يبحث مع نائب وزير الإسكان البدء في تطوير عزبة الصفيح
المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف

التقى المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف،اليوم الثلاثاء، الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات لبحث الخطوات العملية نحو تطوير العشوائيات بالمحافظة والوصول إلى البداية لتنفيذ المشروع في أسرع وقت ممكن نظراً لأهمية هذا الملف الذي يتعلق بأكثر من قطاع خدمي وتنموي.
 
وناقش المحافظ مع نائب الوزير خلال لقائهما بالديوان العام شرق النيل تنفيذ عدد من الخطوات العملية لتطوير عزبة الصفيح بمدينة بني سويف والتي تبلغ مساحتها 7.9 فدان كإحدى أهم المناطق العشوائية بالمحافظة وأكثرها حضوراً على طاولة الاجتماعات بين المسؤولين المعنيين للبدء الفعلي في هذا المشروع الهام والذي سيمثل نقطة انطلاقة قوية في ملف العشوائيات داخل المحافظة.
 
وخلال اللقاء تم الاتفاق على تنفيذ مقترح ،سبق وأن طرحه المحافظ، والذي من شأنه تحقيق خطوات فعلية في تنفيذ مشروع التطوير، حيث تم وضع الآليات والخطوط العريضة لتنفيذ تطوير عدد من الشوارع بالمنطقة من خلال أعمال رفع الكفاءة للمرافق والطرق والمباني كنموذج متكامل ليكون محفزاً للسكان لتقبل فكرة التطوير الشامل وذلك بالتنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات بالوزارة.
 
واتفق المحافظ مع نائب الوزيرعلى بنود وخطوات إعداد بروتوكول تعاون بين المحافظة وصندوق تطوير العشوائيات تتضمن خطة العمل في مشروع تطوير المنطقة وخطوات ومراحل تنفيذه للبدء في التطوير في أسرع وقت ممكن خلال الأيام القادمة.
 
وتوصل المحافظ مع نائب الوزير إلى تصور عملي لتنفيذ مقترح اقامة وحدات سكنية على قطعة أرض تابعة للأوقاف بالعزبة ، مشيراً إلى تواصله مع وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة في هذا الشان ، وذلك بهدف إنشاء وحدات سكنية يمكن أن يكون جزء منها متنفس للمنطقة يمكن نقل السكان إليها عند  تنفيذ أعمال التطوير وبشكل يحقق مصالح وكافة الجهات المعنية.
 
كان لمحافظ بني سويف عدد من الخطوات العملية لتحقيق تقدم ملموس في ملف العشوائيات بالمحافظة باعتباره من الملفات الشائكة والهامة التي تضعها الدولة في مقدمة أولوياتها ، حيث كانت هناك العديد من اللقاءات والاجتماعات مع قيادات وزارة الإسكان في هذا الشأن فضلا عن الزيارات الميدانية باصطحاب مسؤولي قطاع العشوائيات بالوزارة ومن أهمها زيارة عزبة الصفيح والإلتقاء بالمواطنين والاستماع لرؤيتهم ومحاولة اقناعهم بالتطوير، حيث يرفض معظمهم الفكرة لأسباب ، عمدت المحافظة بالتنسيق مع وزارة الإسكان على وضعها في الحسبان عند البدء في تنفيذ المشروع.
 
 وعلى هامش اللقاء استعرض المحافظ مع نائب الوزير بعض الأطروحات والرؤى التي تساهم في تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها مدينة بني سويف الجديدة وتحويلها لمكان جذب وعنصر تنموي حيوي لبني سويف ونموذج يمكن تعميمه على باقي المدن الجديدة،حيث تتضمن هذه المقترحات بعض الأفكار والخطوات التنفيذية منها دراسة تخصيص أتوبيسات تربط شرق المدينة بغربها وتنفيذ أنشطة ونوادي ومناطق ترفيهية وغيرها من الأنشطة التي تساهم في الإرتقاء بمنظومة الخدمات في المدينة ولكي تصبح عامل جذب متميز.
 
 حضر اللقاء المهندس الواضح أبو جبل مدير عام الإسكان ببني سويف والمهندسة نانسي إبراهيم مدير التخطيط العمراني بالمحافظة وبعض المهندسين المعنيين من صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق