الجزايرلي: شائعة وضع الجبن في «شوال خيش» تخرب الصناعة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 04:45 م
الجزايرلي: شائعة وضع الجبن في «شوال خيش» تخرب الصناعة
أشرف الجزايرلى رئيس غرفة الصناعات الغذائية
إسراء الشرباصى

نفى أشرف الجزايرلى رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات التصريحات المنشورة عن خروج الجبن الرومى فى "شوال خيش" من المصانع والجبن الأبيض فى "صفائح" مؤكدا أن مثل هذه التصريحات تزعزع الاقتصاد المصرى و"تبوظ الصادرات وتخرب بيوت" فى حين أن الصناعة المصرية المنتظمة مطابقة للمواصفات العالمية ومصر تصدر لكافة دول العالم.

وأضاف "الجزايرلى" فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن منتجات الألبان المصرية تنافس أى منتج عالمى وإذا وجد أى صناعة عشوائية لا نستطيع تعميم الصورة على الصناعة ككل بينما العشوائية فى التصنيع حالات استثنائية تحاول تشويه صورة الصناعة المصرية المنتظمة.

وكان قد صرح عمرو عصفور رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، لـ "صوت الأمة"  أن مصر أفضل دولة في صناعة منتجات الألبان وأفضل أنواع الجبن، إلا أن طريقة نقلها تعوق تصديرها.

وأضاف أنه على سبيل المثال الجبن الرومي يخرج من الثلاجات ويوضع في «شوال خيش»، ويتم توزيعه على المحال التجارية، بالإضافة إلى الجبن الأبيض يوضع في «صفايح» قائلا: «متعلموش من فيلم العار ومستمرين في استخدام الصفايح».

وأوضح «عصفور» في تصريح لـ «صوت الأمة»، أن صناعة الألبان في مصر تحتاج لسن تشريعات وقوانين وضوابط جديدة، نظرا لأن هناك تشريعات مر عليها أكثر من 50 عاما، ولا تواكب الظروف الحالية بالإضافة إلى ضرورة وجود رقابة ومواصفات واضحة وجديدة لظهور منتج سليم 100% مشيرا إلى أنه رغم انتشار مصانع الألبان الغير مرخصة والتي تصل نسبتها إلى 70% تقريبا لانتشارها في قرى ريفية على رأسها المنصورة ودمياط إلا أن منتجاتها سليمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة