إلغاء المؤبد لـ103 من قيادات الإخوان في قضية حريق محافظة البحيرة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 04:30 م
إلغاء المؤبد لـ103 من قيادات الإخوان في قضية حريق محافظة البحيرة
محاكمة - أرشيفية
علاء رضوان

قضت المحكمة المختصة، بقبول النقض المقدم من 103 إخوانيا على ذمة القضية رقم ٢٣٣ لسنة ٢٠١٤ جنايات الإسكندرية العسكرية «حريق محافظة البحيرة» وتعيد محاكمتهم أمام دائرة جديدة .

كانت المحكمة العسكرية بالإسكندرية قضت بالسجن المؤبد 25 عامًا على 163 من قيادات جماعة الإخوان الهاربين والحكم بالسجن لمدة تتراوح بين 15 عامًا و3 أعوام على 106 متهمين وبراءة 33 آخرين فى القضية المعروفة بـ«حريق مبنى محافظة البحيرة».

وكانت المحكمة قد وجهت إلى المتهمين من الأول إلى 259 اتهامات بالتجمهر واستعراض القوة، وأنهم إشتركوا عمدًا فى قتل كل من «شعبان فهمى أبوشاهين ونور الدين عبدالمقصود شومان وتوفيق إبراهيم بلبع»، بأن أطلقوا عليهم أعيرة نارية قاصدين قتلهم أثناء تواجدهم فى محيط مبنى ديوان محافظة البحيرة، كما شرعوا فى قتل عدد من الأشخاص، وأصابوهم بأعيرة نارية وباستخدام الأسلحة البيضاء.

كما قام المتهمون بإحراق 6 سيارات شرطة ومدرعة ودراجة بخارية لوزارة الداخلية.

كما قام المتهمون بالشروع فى قتل القوات المكلفة بحراسة مبنى ديوان محافظة البحيرة وقاموا بسرقة متعلقاتهم، واستولوا على أسلحة نارية خاصة بهم، وقاموا بسرقة متعلقات حكومية كانت موجودة بمبنى المحافظة.

كما وجهت النيابة للمتهمين تهم بقطع الطريق وتعريض سلامة النقل للخطر وإتلاف سيارة خاصة بأحد المواطنين وإتلاف واجهات عدد من المحلات، بالإضافة الى تهمة حيازة اسلحة نارية وبيضاء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م