تفاصيل فعاليات ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:00 م
تفاصيل فعاليات ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي
ملتقى القاهرة للخط العربي
ابتسام أبو الدهب

تنطلق فعاليات ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي في دورته الثالثة، في الفترة بين 18 سبتمبر وحتى 24 من الشهر نفسه، وذلك في مدينة الأقصر في إطار الاحتفال بالأقصر عاصمة الثقافة العربية عام 2017.

تقام فعاليات ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي مكتبة مصر العامة بالأقصر، بحضور عدد كبير من فناني الخط العربي من جميع محافظات مصر. وتتضمن الفعاليات إقامة معرض للخط العربي يشمل 120 لوحة، من لوحات الخط العربي.

ندوات ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي

كما سيتم تنظيم 6 ندوات علمية تديرها الدكتورة أمنية عامر، وهم: ندوة الخط العربي والمثاقفة للدكتورة نجوى المصري، ثقافة الإختلاف واختلاف الثقافة للدكتور محمد العربي، المصاحف المملوكية وأصول المدرسة المصرية في الخط العربي  لمحمد حسن أحمد اسماعيل، فضل الحضارة الإسلامية في تطور الخط العربي للدكتور كرم مسعد، دراسة الأثر الجمالي للخط المملوكي وتوظيفه في التصميمات الزخرفية لحنان حنفي، وندوة الخط العربي وهويتنا الثقافية،  يلقيها الكاتب محمد بغدادي.

الورش الفنية بملتقى القاهرة الدولي للخط العربي

وتقام عدد من الورش الفنية تحت إشراف الفنانة نجاه فاروق، وأبرزها:  «ورشة الزخرفة العربية» للدكتور مصطفى عبد الرحيم، «حروف وحلي» للدكتور كرم مسعد أحمد، «التأثيرات السطحية للعجائن» للدكتورة حنان البهنساوي، «قواعد الخط الكوفي الفاطمي.. ورشة مبادئ الخط الكوفي القيرواني» لصلاح عبد الخالق، بالإضافة إلى ورشة «خط صغنن» لأنور الفوال.

21744425_1453508398018542_1286491888_n

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة