بابا الفاتيكان يحرج ترامب: ينبغي الدفاع عن وحدة العائلة المهاجرة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 06:21 م
بابا الفاتيكان يحرج ترامب: ينبغي الدفاع عن وحدة العائلة المهاجرة
بابا الفاتيكان
ماريان ناجى

قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان أثناء مؤتمره الصحفي المنعقد على متن الطائرة التي تستقله إلى روما بعد زيارته لكولومبيا حول سؤاله عن الهجرة: إنه يشعر بواجب شكر إلى إيطاليا واليونان لأنهما فتحتا قلبيهما للمهاجرين، وأما عن إلغاء القانون الأمريكي «دريميرز» -الحالمون، والخاص بحماية ثمانمائة ألف من المهاجرين القاصرين غير الشرعيين، أني لا اعرف جيدًا هذا القانون، ولكن فصل الشباب عن عائلاتهم ليس بأمر جيد، لا للشباب ولا للعائلة
 
وتابع بابا الفاتيكان: سمعت أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يقدّم نفسه كمدافع عن الحياة، وإذا كان مدافعا جيدًا عن الحياة فهو يعلم أن العائلة هي مهد الحياة وينبغي الدفاع عن وحدتها.
 
وأضاف بابا الفاتيكان في ختام المؤتمر الصحفي : إلى أن أكثر ما أثر به خلال زيارته كولومبيا الآباء والأمهات الذين حملوا أطفالهم أثناء مروره كي يباركهم وكأنهم يقولون: إنهم كنزنا وأملنا، إنهم مستقبلنا. وهذا رمز رجاء في المستقبل.
 
جدير بالذكر أن هذا المؤتمر جاء في ختام زيارة رسولية إلى كولومبيا البلد الأمريكي اللاتيني، وهي الزيارة العشرون خارج الأراضي الإيطالية، وتحديدًا من السادس وحتى الحادي عشر من سبتمبر 2017، وكان شعارها «لنقُم بالخطوة الأولى».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق