غياب «حلايب وشلاتين» عن خرائط مصر القادمة من الصين.. سهوًا أم عمدًا؟ (فيديو جراف)

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:35 م
غياب «حلايب وشلاتين» عن خرائط مصر القادمة من الصين.. سهوًا أم عمدًا؟ (فيديو جراف)
خرائط مصر
محمد أبو ليلة

يكفى أن تكتب جملة استيراد خرائط من الصين على مُحرك البحث «جوجل» ستظهر لك روابط لعدد من الضبطيات التي رصدتها إدارة الجمارك والموانئ منها مئات من الخرائط المزورة لمصر وعدد من بلدان العالم.
 
 
 
وكان واضح دومًا أن هناك شركات استيراد مصرية تستورد خرائط ورقية ونماذج للكرة الأرضية، وعند التدقيق على مساحة مصر في هذه الخرائط سنجد أنها لا تحتوي على مثلث «حلايب وشلاتين» في الجزء الجنوبي من مساحة مصر، بما يُخالف الأمن القومي.
 
(22 فبراير 2014)- نجحت أجهزة البحث الجنائي بميناء السويس في إحباط محاولة تهريب 1230 من خرائط الكرة الأرضية كانت قادمة من الصين، وكان واضح أن الحد الجنوبي لجمهورية مصر العربية بدون مثلث «حلايب وشلاتين» ضمن نطاق الدولة، وضمها ضمن نطاق دولة السودان.
 
(23 نوفمبر 2015)- ضبطت الأجهزة الأمنية بميناء الإسكندرية البحري، شحنة لعب أطفال داخل مشمولة بنماذج للكرة الأرضية خريطة العالم، قادمة من الصين وكان في مشمولها كمية كبيرة من نماذج للكرة الأرضية عليها خريطة العالم وبينها خريطة جمهورية مصر العربية غير مطابقة للخريطة الرسمية فى مصر وعدم وجود مثلث «حلايب وشلاتين» في حدود مصر الغربي.
 
(19 يناير 2016)- تمكنت مباحث أمن الموانئ في السويس، من إحباط إدخال خرائط ومجسمات للكرة الأرضية، انتزع منها مثلث منطقة «حلايب وشلاتين»، وتزوير في الحدود الشمالية للسودان، وتم التحفظ على المضبوطات وإخطار النيابة للتحقيق، وكانت هذه الخرائط قادمة أيضا من الصين.
 
(15 أغسطس 2016)- تمكنت الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس من ضبط 430 خريطة تضع مدينتي «حلايب وشلاتين» ضمن حدود السودان، وجاءت هذه الضبطية داخل حاوية قادمة إلى ميناء العين السخنة من الصين، لمصلحة إحدى شركات الاستيراد والتصدير بالإسكندرية.
 
(5 سبتمبر 2017)- تمكنت مباحث ميناء السخنة من ضبط خرائط ومجسمات مزيفة للكرة الأرضية، اقتطعت مثلث «حلايب وشلاتين» من الحدود المصرية، وأدرجتها ضمن شمال السودان.
 
(12 سبتمبر 2017)- تمكنت الإدارة العامة لجمارك السخنة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي عمليات بالمنطقة الشرقية، من ضبط محاولة تهريب كمية من نماذج الكرة الأرضية بها خريطة مصر بدون حلايب وشلاتين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق