سفير السعودية بمصر: معاداة قطر للقاهرة والرياض «غباء».. وأحضان إيران لن تنفعها

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 10:02 م
سفير السعودية بمصر: معاداة قطر للقاهرة والرياض «غباء».. وأحضان إيران لن تنفعها
السفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة
أحمد جودة

أكد السفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، أن ارتماء قطر فى الأحضان الإيرانية لن يجدى نفعا، ولن تجنى قطر من ورائه إلا كل خراب وفساد ودمار وشر، وبدلا من ذلك عليهم أن يعودا إلى الحضن الخليجى، مضيفا أن وزراء خارجية الدول العربية أصروا أثناء اجتماع الجامعة العربية اليوم على أن تكون كاميرات الفضائيات متواجدة خلال الجلسة المفتوحة حتى نعبر عن مواقفنا تجاه الأعمال العدوانية التى تقوم بها قطر.

وأضاف «قطان» خلال مداخلة ببرنامج «على مسئوليتى»، أنه من العيب والغباء أن تعادى قطر أكبر دولتين عربيين هما مصر والسعودية، وعليهم أن يبتعدوا عن الأحضان الباردة، إيران، كون الدوحة لن يبقى لها فى النهاية إلا الدول العربية، مشيرا إلى أن الاتصال الذى تم بين تميم بن حمد، أمير قطر، وولى عهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، كانت مبادرة من تميم، ولكنه تنصل منها.

وتابع: «أنا قلت خطاب قوى كشفت خلاله ما تقوم به قطر منذ 20 عاما من أعمال إرهابية وتمويل للإرهابيين ونشر الكراهية والفتن.. وقلت بصريح العبارة أننا قمنا بالمطالب والإجراءات الـ13 والمبادئ الـ6 حتى تعود قطر إلى رشدها وتعى أن ما تقوم به أكبر من حجمها فى العالم العربى».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة