وائل جسار: «عشقتها» ستعيدني إلى اللهجة المصرية بعد فترة غياب (حوار)

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 11:36 م
وائل جسار: «عشقتها» ستعيدني إلى اللهجة المصرية بعد فترة غياب (حوار)
وائل جسار
تونس- ريم حمزة

أحيا النجم اللبناني وائل جسّار، ليلة الإثنين، حفلا فنيّا ساهرا، بالمسرح الأثري بقرطاج، بمناسبة الذكرى 61 لانبعاث الحرس الوطني التونسي، وسجّل الجمهور، حضوره بكثافة في هذا الحفل واستمتع بباقة من أجمل أغاني ملك الرومانسيّة.
 
وقال في حواره مع «صوت الأمة»، إنه بصدد التحضير لأغنية بعنوان «عشقتها» باللهجة المصريّة، وهذه الأغنية إيقاعية، مشيرا إلى أن هذا النوع من الغناء هو الأول بمسيرته الفنيّة، وإلى نص الحوار:
 

- وائل جسّار مجدّدا في تونس، فماذا تقول لجمهورك؟

أنا سعيد بوجودي في تونس بين أهلي وأحبابي وأصدقائي، كما أتوجه بالشكر لكلّ القائمين على الحفل الذي انتظم بمسرح قرطاج بمناسبة الذكرى 61 للحرس الوطني.
 
وأقول لجمهوري أننّي اشتقت له «برشا»، وأنتم تعرفون جيّدا أنني أحبكم من كل قلبي وأتمنّى أن أكون دائما عند حسن ظنكم.

 
- لديك محبّة خاصّة لتونس ولشعبها، فما سرّ ذلك؟

صحيح، لديّ محبّة خاصّة للشعب التونسي، فهو له الفضل بعد الله بانتشاري في المغرب العربي وهذا الشيء لا يمكن أن أنساه يوما، فالناس التي تستقبلني بحفاوة وبمحبة لا أنساهم وأتحدث عنهم أين ما ذهبت، كما أنّ الشعب التونسي محب للفن الأصيل ومهما تحدّثت عنه لن أوفيه حقه مقابل ما قدمه لي خلال مسيرتي الفنية.
 
كما أنّ تونس تشبه لبنان، فتونس خضراء ولبنان أخضر وهناك تشابه أيضا في الطبيعة والثقافة والمناخ.
 
 
- تم تكريمك من قبل نادي الحرس الوطني التونسي، فماذا يعني لك هذا التكريم؟

أريد أن أتوجه بالشكر إلى وزير الداخلية التونسي، على هذا التكريم وكذلك آمر النادي الرياضي للحرس الوطني، وأهدي هذا التكريم لكل الشهداء الذين سقطوا في تونس ولبنان وفي كل العالم العربي.

 
- لديك جمهور كبير في تونس، فهل فكرت أن تهدي له أغنية تونسية؟

أنا أتشرف بالغناء باللهجة التونسية لأنني أحبها كثيرا، لكن عندما أجد نفسي أتقنها جيدا سأقدّم أغنية تونسية لأنني لا أحب أن أقدم شيئا لمجرّد المسايرة فهذا ليس في قاموسي أبدا، إذ يجب أن أتحدّث اللهجة واللكنة التونسيّة بطريقة صحيحة حتى أقدّم شيئا جيدا لهذا البلد العظيم.

 
- غبت عن مهرجان قرطاج لمدة، فما هو سبب الغياب؟

وجهت لي الدعوة أكثر من مرة للمشاركة بمهرجان قرطاج لكن فضلت أن أغيب لسنتين أو أكثر حتى يشتاق لي الجمهور ويشعر أن هناك أعمالا جديدة أقدّمها له.

 
- تحضر لأغنية جديدة، فلو تعطينا تفاصيل أكثر عنها؟

أنا بصدد التحضير لأغنية بعنوان «عشقتها» باللهجة المصريّة بعد غياب طويل عن المصري، وهي أغنية إيقاعية وسأقدّم هذا النوع من الغناء للمرة الأولى بمسيرتي الفنيّة، فأنا أحببت كلماتها ولحنها وأتمنى أن تنال إعجاب الناس.

 
- سمعنا أنّك ستخوض مجال التمثيل قريبا، فهل هذا صحيح؟
 
أحسست أنني في الوقت الحالي جاهز لخوض تجربة التمثيل وخاصة بعد أن قدمت كليب «استقالة حبي»، حيث وجدت نفسي أتأقلم بسرعة مع الدور الذي جسّدته، وإذا عرض عليّ فيلم مناسب فسيكون هناك قبول.
 
 
وائل جسار (1)
 
 
وائل جسار (2)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق