كوريا الجنوبية تعلن نجاحها في تدريبات إطلاق صاروخ توروس طويل المدى

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 10:31 ص
كوريا الجنوبية تعلن نجاحها في تدريبات إطلاق صاروخ توروس طويل المدى
اطلاق صاروخ

أعلنت القوات المسلحة الكورية الجنوبية اليوم الأربعاء نجاحها في أول تدريباتها لإطلاق صاروخ توروس «جو - أرض» طويل المدى المُصنع في ألمانيا، وذلك من أجل توجيه ضربات دقيقة للمنشآت الرئيسة في كوريا الشمالية.

من جانبها، أفادت القوات الجوية - في بيان لها نقلته وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية - أن المقاتلة (إف-15) التابعة لسلاح الجو الكوري أطلقت خلال المناورات التي جرت في محافظة تشونج تشونج صاروخ توروس الذي طار 400 كيلومتر وضرب بدقة الهدف المحدد في المياه الساحلية قبالة جون سان شمال محاففظة جولا.

وأشار البيان إلى أن صاروخ توروس الذي يبلغ مداه 500 كيلومتر قادر على تنفيذ هجمات دقيقة ضد أهداف في كوريا الشمالية حتى لو تم إطلاقه من الجزء الأوسط من كوريا الجنوبية.

وبسرعة قصوى تبلغ 1,163 كم / ساعة، يتوسع نطاق توروس ليغطي كوريا الشمالية بأكملها إذا تم إطلاقه بالقرب من العاصمة الكورية الجنوبية سول، ووضع أي هدف في الدولة الشيوعية للوصول إليه في غضون 15 دقيقة.

يُشار إلى أن وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أعلنت في وقت سابق من الشهر الماضي اعتزامها إجراء مناورات حية على إطلاق توروس ردا على التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية في 3 سبتمبر الجاري.

وتابع بيان القوات الجوية " أن المناورات الأخيرة أظهرت قدرة الجيش على الرد على هجوم العدو، وكذلك قدرته على شن هجمات دقيقة على أهداف استراتيجية حتى من مسافة بعيدة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق