الأوقاف ترد الشبهات.. الوزارة تنفي صلتها بتأشيرات حج النواب.. وتؤكد: نتعرف لحملة مغرضة

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 12:28 م
الأوقاف ترد الشبهات.. الوزارة تنفي صلتها بتأشيرات حج النواب.. وتؤكد: نتعرف لحملة مغرضة
وزارة الأوقاف
منال القاضي

حالة من الغضب انتابت قيادات وزارة الأوقاف عقب اتهامها بتوزيع تأشيرات الحج علي النواب والمتاجرة بها، مستنكريين ما تردد من شائعات ضد الوزارة دون التدقيق فى صحتها.

من جانبه قال الدكتور محمد عبد الغنى الهندى عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف، بأن الوزارة تمنح جميع الأئمة المتمزيين حقوقهم فى فرصتهم كمرافقين لبعثة الحج كل عام .

وأضاف، تقوم الوزارة بالتنسيق بين الأئمة كل عام بالتناوب، أى كل من سافر مرة لا يتكرر سفره مرة أخرى، بحيث يتم منح كل إمام فرصة للمشاركة فى بعثات الحج.

أما بالنسبة لما تردد  فى أحد على في أحد البرامج من حصول بعض النواب على تأشيرات حج من وزارة الأوقاف ، فقال إن هذا ليس من اختصاص الوزارة ولا علاقة لها بها، لا تملك سوى توزيع التأشيرات على أبناء الوزارة فقط من القيادات والائمة والخطباء والذين خضعوا لاختبارات الأئمة المتمييزين، لان التأشيرات تأتى للأوقاف من السفارة، مثلما تأتى لمشيخة الازهر او اى وزارة أخرى، مؤكدا بان الوزارة تتعرض لحملة مغرضة لتشويهها.

كما أكدت الوزارة أن جميع التأشيرات المخصصة لها وزعت بالقرعة العلنية على العاملين بالأوقاف، ولم يحصل أي أحد  لا من النواب ولا من غيرهم على أي تأشيرة حج من التأشيرات المخصصة لوزارة الأوقاف أو الجهات التابعة لها .

ومن جانبه قال الدكتور حاتم نور مدير إدارة الاوقاف بالمطرية بان وزارة الأوقاف تعيش حالة من التشديد على الأئمة، بأن يتم اختيار افضل العناصر من الخطباء المتميزيين، وبدون وساطة او محاباة، ولا توجد وساطة أو محسوبيات، ومن يثبت عليه شئ من هذا تتم محاسبته فورا ويكون التحقيق بمقر ديوان عام الوزارة لضمان الشفافية والوضوح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق