عاطف عبدالحميد: توزيع شباب برلمان القاهرة على مراكز عمل بالمحافظة بشكل تدريبي

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:27 م
عاطف عبدالحميد: توزيع شباب برلمان القاهرة على مراكز عمل بالمحافظة بشكل تدريبي
المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة
ماجد تمراز

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إنه سيتم توزيع الشباب أعضاء برلمان شباب العاصمة على مراكز عمل فعلية بشكل تدريبي في البداية، مع وضع آلية محددة للعمل والإشراف بالأحياء، مشيرا إلى أن نتائج البرنامج التدريبي للأعضاء التى عرضت عليه مبهرة وتشير إلى انتظامهم وجديتهم والرغبة في حل مشكلات المحليات، موجها كلمته لهم : " هناك نهج علمى في كيفية الإدارة المحلية " .
 
وأضاف محافظ القاهرة، خلال حفل انتهاء تدريب 50 عضوا من أعضاء برلمان شباب العاصمة، أن المحافظة عرضت خطة برنامج المتابعة الميدانية والإلكترونية على وزارة التنمية المحلية، والذي تضمن تحفيز رؤساء الأحياء شهريا، ولأول مرة يتم تطبيقه بشكل علمى سليم، قائلا : " يعتبر  ترجمة لعملية الحوكمة الإلكترونية بشكل علمى سليم".
 
وأشار المحافظ إلى وجود بوابة إلكترونية للمحافظة، والتى تعد أحد وسائل المتابعة الميدانية، مشيرا إلى أن أبرز ما ينشر عليها نتيجة الشهادات الإبتدائية والإعدادية وذلك بدءا من عامين.
 
وأوضح المحافظ، أن العاصمة أول من أطلقت التفاعلية مع المواطنين من خلال "بنك افكار محافظة القاهرة " والذي يستقبل أى أفكار خاصة بتحسن الأداء وتطوير العمل، موقع خاص بالمشروعات وعمل" أونلاين ابليكاشن" لأى مشروع جديد مثل مشروع شارع مصر بالنزهة، والذي يمثل تواصل بين المحافظة والمواطنين حول أة مشروع وكيفية الإشتراك به .
 
وأضاف "عبد الحميد"، أن برنامج المتابعة الميدانية يتم العمل على تطويره وتطبيقه بكل المحافظات، مشيرا إلى أن هناك أحياء صغيرة وأخرى كبيرة، حيث قسم برنامج المتابعة الميدانية الأحياء إلى 179 مربع موجودة ب 38 حي ، ويقوم أعضاء مكتب المتابعة الميدانية بتصوير الملحوظات والسلبيات ثم يتم رسالها الى السيرفر الخاص بالمتابعة الميدانية بالمحافظة والتى يتم ارسالها للاحياء .
 
واشار المحافظ قائلا : "ويشمل التقيم نسب استجابة الحي، لو كل الملاحظات صلحها بياخد مكافاة حسب نسب الاستجابة، تصل الى 2700 جنيه شهريا".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق