أولياء أمور يقاضون مدرسة خاصة بسبب رفع المصروفات 60%

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 05:28 م
أولياء أمور يقاضون مدرسة خاصة بسبب رفع المصروفات 60%
مدرسه - ارشيفيه
ريم محمود

رغم تحديد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لأصحاب المدارس الخاصة نسبة الزيادة المقررة رسميا لمصروفات العام الدراسي وهي 7%، إلا أن مسلسل جشع أصحاب المدارس الخاصة لم ينتهي بعد، حتي قامت إحدى المدرسة الخاصة بمساكن شيراتون التابعة لإدارة النزهة التعليمية، بضرب قرارات الوزارة عرض الحائط وزيادة المصروفات بنسبة 60%، مع إستخدام تهديد «الدفع أو الطرد».
 
ولذلك قرر أولياء أمور طلاب تلك المدرسة، برفع قضية على المدرسة برقم (1299 لسنة 2017)، بسبب مطالبة المدرسة المستمره لأولياء الامور بدفع مصروفات غير مستحقة وارسال جوابات و خطابات وانذارات وتهديدات بفصل ابنائهم في حالة عدم السداد.
 
وقال محمد الدرويش أحد أولياء الأمور، إن المدرسة قامت برفع المصروفات المدرسية بنسبة 60%، وأضاف ولي الأمر أن المصروفات كانت 4500 جنيه طبقا لقوانين الوزارة إلا أنهم قد تفاجئوا أن المدرسة تطالبهم بمصروفات قيمتها 7500 جنيه، وفي حالة عدم الدفع سيتم طرد أبنائهم من المدرسة.
 
وأضاف أنهم حصلوا على مستند رسمي من وزارة التربية والتعليم تفيد بمخاطبة إدارة النزهة التعليمية باستمرار انجال الشاكيين لحين الفصل في النزاع القضائي بين المدرسة وأولياء الأمور وسداد رسوم العام الدراسي القادم طبقا لنشرة المصروفات القانونية الواردة من الإدارة التعليمية علما بأن قيمة الكتب الدراسية الأجنبية اختيارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة