مذكرة تفاهم بين البنك المركزي والقومي للمرأة للتمكين في مبادرة الشمول المالي

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 02:06 م
مذكرة تفاهم بين البنك المركزي والقومي للمرأة للتمكين في مبادرة الشمول المالي
الدكتورة لبني هلال ومايا مرسي
شرم الشيخ أسماء أمين

وقعت الدكتورة لبني هلال، نائب البنك المركزي المصري و المجلس القومي للمرأة برئاسة مايا مرسي؛ مذكرة تفاهم لتمكين المرأة في مبادرة الشمول المالي، بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي و الدكتورة مني ذو الفقار، رئيس الاتحاد المصري للتمويل متناه الصغر.
 
وقالت الدكتورة لبني هلال، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إنه من المقرر تفعيل مذكرة التفاهم خلال اسبوع وعقب انتهاء فاعليات المؤتمر السنوي التاسع للشمول المالي، مؤكدة أن البروتوكول يسعي لتجميع امكانيات وجهود الجهاز المصرفي و الآليات الوطنية لدعم المرأة واستغلالها للوصل نتائج مؤثرة علي أرض والواقع وبشكل متسارع.
 
وأوضحت أنه ستظهر آثاره علي السيدات في المجتمع والعمل بكل جهود بالتعاون مع وسائل الاعلام لبث رسائل أمل، كما سيتم تشكيل لجنة للاستعانة بممثلين من البنك المركزي والمجلس القومي وأصحاب الخبرة سواء كاننت أجنبية أو محلية لتوصيل نتيجة سريعة وملموسة بالمجتمع.
 
وكشفت عن أن البروتوكول يستهدف رفع نسبة تشغيل المرأة من 24 إلي 50%، بالاضافة لزيادة الوعي و التثفيف للنساء من خلال معهد المصرفي  واستغلال  انتشار المجلس القومي للمرأة بالمحافظات.
 
وذكرت أن البروتوكول يسعي  لاعداد النساء كوكلاء البنوك وتوصيل الخدمات المصرفية للنساء في مجتمعهن، وتفعيل منظومة  الدفع الالكتروني لتحسين الخدمات للمجتمع بشكل عام والمراة بوجه خاص، خصوصا وأن قطاع كبير من السيدات يملكن هواتف محمولة ويمكنها من تحسين الخدمات المالية.

 

WhatsApp Image 2017-09-13 at 1.07.20 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق