محافظة القاهرة: «الحطابة» تحتاج إلى تطوير.. ومصادر تؤكد أنها خارج خطة الإخلاء

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 01:26 م
محافظة القاهرة: «الحطابة» تحتاج إلى تطوير.. ومصادر تؤكد أنها خارج خطة الإخلاء
المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة
ماجد تمراز

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، إن تطوير منطقة الحطابة حتى الأن لم يطرح أمامه ولم يتم دراسته حتى الأن، مشيرا إلى أن المنطقة تحتاج بالفعل إلى تطوير باعتبارها أحد أقدم المناطق بالعاصمة.
 
وكشفت مصادر مطلعة بمحافظة القاهرة، عن أن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عنف المهندس صادق علي، رئيس حى الخليفة، بعدما قدم له حصر لمنطقة الحطابة الواقعة في نطاق حرم قلعة صلاح الدين «قلعة الجبل»، مشيرة إلى أنه طالبه بالتوقف عن استكمال الحصر، وإلا سيتم احالته إلى التحقيق.
 
وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الأرض التى تقع فيها منطقة الحطابة، تقع ضمن الأراضى التابعة لوزارة الأوقاف، كما أن وجودها داخل حرم القلعة جعل وزارة الآثار طرفا في الأمر، مشيرا إلى أن هناك 3 أطراف رئيسية ستشرف على المنطقة في حال إخلائها أو تطويرها ولا يمكن لمحافظ القاهرة اتخاذ أي قرار بشانها دون علمهم وهم وزارتي الأوقاف والآثار ومنظمة اليونسكو.
 
وأوضحت المصادر، أن المنطقة التى دخلت ضمن حيز الإخلاء بشكل فعلى ووافق المحافظ على اخلائها هما منطقتى عين الحياة وعرب يسار الواقعان بنطاق حيى الخليفة ومصر القديمة، مشيرا إلى أن منطقة الحطابة لم تدخل.حتى الأن ضمن خطة الإخلاء أو التطوير.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق