تشكيليون ينتقدون شعار شبكة المحمول الرابعة ويصفونه بـ «لوجو الوزة»

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 05:50 م
تشكيليون ينتقدون شعار شبكة المحمول الرابعة ويصفونه بـ «لوجو الوزة»
شعار شبكة المحمول الرابعة
ابتسام أبو الدهب

حالة من السخرية انتشرت بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ يومين، وتحديدا بعدما كشفت الشركة المصرية للاتصالات أن حملة الإعلانات التشويقية التي انتشرت في الشوارع هي إعلانات تحضيرية لإطلاق شبكة المحمول الرابعة في مصر.

حملة الإعلانات التي ظهرت في الشوارع الكبرى والكباري في القاهرة كانت عبارة عن «لوجو» بنفسجي اللون لا يحمل اسما ولا يشير إلى طبيعة الكيان المعلن، والشعار مكتوب تحته عبارات مثل: احنا أكتر حد عارفك، احنا أقصر طريق لحلمك، احنا قبل الكل عندك، وغيرها من العبارات الأخرى التي أثارت التساؤلات.

شعار شبكه المحمول الرابعه

وبعدما تم الكشف عن طبيعة الإعلانات، تحولت حالة السخرية إلى غضب، خاصة بين أوساط الفنانيين التشكيليين، فمن جانبه قال الدكتور أشرف رضا، على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك، إنه حاول فهم معنى اللوجو الجديد وما علاقته بالشبكة الرابعة أوما ماذا يعكس، لم يتوصل إلى شئ.

لوجو الوزة

وأضاف رضا، أنه من عشاق التجريد والبساطة فى أي تصميم، متابعا "الشكل ده مافهمتوش ممكن يكون تجريد لإيه؟ ... 
تِعبان؟ ولا بَجعة؟ وللا وِزة ؟ ولا إيه ؟!!!".

الفنان اشرف رضا

وأشار الفنان أشرف رضا إلى أنه عندما بحث عن الأمر فوجئ أن الشعار غير مفهوم ومسروق أيضا من مواقع نماذج العلامات التجارية المتاحة للهواه على الإنترنت.

وفي نهاية كلامه تسائل رضا لماذا لم يتم عمل مسابقة لتصميم اللوجو، ولماذا لا يتم الرجوع دائما إلى المتخصصين. وأكدت على رأيه، الذكترو صفية القباني، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، حيث أشارت إلى ضرورة الرجوع إلى المتخصصين والفنانيين في التصميمات التي يتم عملها .

 
 
تصميمات للهواه على الانترنت
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق