هل يتجه عملاء المحمول لمكالمات الانترنت الصوتية بعد ارتفاع أسعار الدولية؟

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 05:48 م
هل يتجه عملاء المحمول لمكالمات الانترنت الصوتية بعد ارتفاع أسعار الدولية؟
خطوط اتصالات
مروة الغول

بعد إعلان شركات المحمول الثلاثة العاملة فى مصر، زيادة أسعار المكالمات الدولية بداية من شهر سبتمبر الجاري ليبدأ سعر الدقيقة من 3 جنيه بجانب مصاريف فتح المكالمة والمصاريف الشهرية حسب كل نظام في كل شركه، وأعلمت شركات المحمول عملائها  عبر الرسائل القصيرة بكافة تفاصيل الزيادة والتي تخطت الـ 50% من الأسعار السابقة للزيادة.

ومن جانبه قال مصدر مسئول بقطاع الاتصالات ،أن زيادة أسعار المكالمات الدولية قد يدفع نسبة كبيرة من مستخدمي المكالمات الدولية بالدول الأجنبية والعربية إلى استخدام خدمات الاتصال الدولي المجاني عبر تطبيقات الإنترنت المختلفة والتي تتيح خدمات المكالمات الدولية الصوتية المجانية.

وأضاف المصدر ،فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"،أنه على الرغم من انتشار الخدمات الصوتية عبر الانترنت ، في الدول الخارجية إلا أن الإقبال علية في مصر مازال ضعيفا  مقارنه باستخدام المكالمات الصوتية العادية عبر المحمول.

 يذكر أن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مارس ٢٠١٧ العدد الربع سنوي كشفت عن أن إجمالي أعداد مشتركي الهاتف المحمول بلغ 99.91مليون مشترك بنهاية الفترة يناير - مارس ٢٠١٧  و111.61 % إجمالي خطوط الهاتف المحمول لكل ١٠٠ من السكان .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق