في ذكرى ميلاده.. هشام عباس مهندس بدرجة «فنان»

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 03:55 م
في ذكرى ميلاده.. هشام عباس مهندس بدرجة «فنان»
هشام عباس
رشا البحراوي

يصادف اليوم ذكرى ميلاد النجم هشام عباس ، عشق هشام عباس الغناء منذ صغره، وقد سافر إلى نيجيريا بسبب ظروف عمل والده وشارك في أغاني الريجى لـ"بوب مارلى"، كما لم يتوقف على مارسة الغناء على مسرح كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية بعد عودته إلى القاهرة.

ولكن بسبب تصميم والده على ممارسة مهنة الهندسة عمل في بداية حياته الفنية في مجال هندسة الصوت، وسجل العديد من الأغنيات للعديد من الفنانين، أبرزهم الفنان أحمد زكي، من خلال أغنية «أز أز كابوريا» من فيلم «كابوريا»، الذي تم إنتاجه عام 1990.

30581485713988
 

وجاء أول ظهور لهشام عباس مع الفنان حميد الشاعري أثناء تسجيل "كليب" أغنية "جلجلي" والذي حرص على الظهور معه في الأغنية.


 

وقابل هشام عباس طارق الكاشف الذي توسم فيه النجومية وشجعه على الغناء فأصدر أول أغنياته من خلال ألبوم "أمريكان شو" بعنوان "الله يسلم حالك" التي حققت نجاحاً جماهيرياً ، قرر بعده إصدار ألبومه الأول بعنوان "حاله" عام 1992م الذي حقق نجاحا كبيرا في الأسواق ومع الجمهور، وقدم منه أيضا فيديو كليب لأغنية "حلال عليك" والتي شاركه فيها الغناء الفنان حميد الشاعري مما مكنه من استكمال مشواره بالغناء، فأصدر العديد من الألبومات الأخرى حتى أصبح أكثر شعبيه وشهرة.

102134-هشام-عباس

 

وقام الكاشف بنصيحة عباس بالتركيز في الغناء بعد نجاح أغنيته في ألبوم ميكس "الله يسلم حالك"، ثم أطلق أول ألبوماته مع حميد الشاعرى في "حلال عليك" ونجح في "حبيتها".  وبعدما أوقفت نقابة المهن الموسيقية حميد الشاعري، وتعاون مع الملحن إبراهيم فهمي في "وأنا أعمل إيه"  انطلاقة تعرفه على الملحن رياض الهمشري في "ياليلة " و"جوة في قلبي" و"بدري عليك الهوى" و"أرض الشرق" الذي قدمها في افتتاح مونديال "كرة اليد"، كما تعاون معه في "ناري نارين" و"حالو من حالي".  

234243

أما الملحن صلاح الشرنوبي فعمل مع هشام عباس في ألبوم وأنا أعمل إيه "أه من عينيها السود" و"ساعة لقلبك يا جميل" بالإضافة إلى "أحلى ما فيكي"، و"من بين عيون الناس" و"روح يا هوى" و"كام مرة يا قلبي تدوب"، وتعاون مع الملحن هاني سبليني في أشهر أغانيه "فينه".

+

medium_2017-08-25-df206876de
 

ثم توالت أعماله ليقدم هشام عباس لجمهوره العديد من الاغنيات التى حققت نجاحا كبيرا بخفة ظله المعهودة والتي مازالت عالقة في أذهان محبيه .
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق