ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على راغبي تملك الأراضي الزراعية

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 05:44 م
ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب على راغبي تملك الأراضي الزراعية
تشكيل عصابى
دينا الحسيني

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في الاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية بدعوى قدرتهم على تخصيص أراضي زراعية
 
حيث تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المواطن «عصام. م»، مواليد 1964، مقيم بمنطقة القلج بالقليوبية، بقيام أحد الأشخاص يدعى «سعيد» -ادعى أنه موظف بإحدى الجهات الحكومية- بالاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره «26 ألف جنيه»، بزعم تمكنه من تخصيص قطعة أرض بمساحة «100 فدان» بمنطقة الصالحية الجديد بالشرقية وقدم له خطاب مزور منسوب صدروه لذات الجهة، يفيد بدء اتخاذ إجراءات تخصيص قطعة أرض له.
 
ومن خلال الفحص والتحري حول الواقعة تبين أنه مزور تزويراً كلياً، وأن وراء ارتكاب الواقعة المدعو «سعيد.ع.ع»، مواليد 1957، موظف بإحدى الجهات الحكومية، مقيم بمنطقة إمبابة بالجيزة، سبق اتهامه في 2 قضية «شيك، ضرب»، وأنه يتزعم تشكيلاً عصابيًا تخصص في الاحتيال على المواطنين راغبي استثمار أموالهم في شراء الأراضي التابعة للدولة بالمناطق الصحراوية لاستصلاحها والاستيلاء منهم على مبالغ مالية.
 
 ويعاونه في ذلك النشاط كلٍ من المدعو «محمود.ع.م» مواليد 1976، مقيم بمنطقة قليوب، سبق اتها انه في 2 قضية «مشاجرة، ضرب إحداث عاهة»، والمدعو «عبد الرحمن.ص.ع»، مواليد 1973، قهوجي، مقيم بمنطقة الكيت كات بالجيزة.
 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم في أحد الأكمنة التي أُعدت لهم بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة، وبحوزتهم (2) كارنيه باسم المتهم الأول وصورته منسوبة لإحدى الجهات الحكومية مدون فيهما وظيفته المزعومة «مزورين بالكامل».
 
و بمواجهتهم تعترفوا بنشاطهم الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق