مبادرة «لغتي» الإماراتية تختتم مخيمها الصيفي لعام 2017

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 08:00 م
مبادرة «لغتي» الإماراتية تختتم مخيمها الصيفي لعام 2017
مبادرة لغتي الإماراتية
ابتسام أبو الدهب

اختتمت مبادرة لغتي الإماراتية، مؤخرا، مخيمها الصيفي للأطفال لعام 2017، بعدما قابلت حوالي 21 ورشة تعليمية في مختلف أنحاء العالم.

وجاء مخيم لغتي ضمن مشاركتها في برامج المخيمات لكل من وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ونادي سيدات الشارقة، حيث توزعت سلسلة البرامج والورش التعليمية، التي قدمتها المبادرة في مخيم «صيفنا يحلو بالقراءة 2» الذي نظمته وزارة التربية والتعليم، على خمسة مواقع في مختلف إمارات الدولة.

مبادرة «لغتي» الإماراتية تختتم مخيمها الصيفي لعام 2017

وقدمت المبادرة في مخيمات "الصيف الرياضي" التابع لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، و"مشمش الصغير" و"مشمش المبدع" التابعين لنادي سيدات الشارقة، برنامجاً حافلاً في الأنشطة التفاعلية، التي عرضت اللغة العربية بطابع تحفيزي يجذب الأطفال ويشجعهم على تعلمها والإبداع فيها.

مبادرة «لغتي» الإماراتية تختتم مخيمها الصيفي لعام 2017  (1)

وكان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، قد أطلق مبادرة دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية في مدارس الشارقة، عام 2013، ضمن مبادرات تطوير قطاع التعليم في الإمارة، والمحافظة على اللغة العربية وتحبيبها إلى الأطفال بطريقة عصرية علمية مبسطة.

وفي يناير 2016 اعتمد حاكم الشارقة، الهوية الجديدة لمبادرة تعلم اللغة العربية في مدارس الشارقة تحت مسمى «لغتي»، وتمثل هذه المبادرة استجابة تربوية وعلمية لمتطلبات التطور في أساليب التعلم الذكي التي تؤسس لمجتمع المعرفة وتسهم في الارتقاء بمخرجات التعليم.

 
مبادرة «لغتي» الإماراتية تختتم مخيمها الصيفي لعام 2017  (2)
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق