«تحالف أوراسكوم» يوقع عقد لإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 07:01 م
«تحالف أوراسكوم» يوقع عقد لإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي
أوراسكوم
أسماء أمين

أعلنت أوراسكوم كونستراكشون ليميتد أن التحالف الذي يجمع بين شركة اوراسكوم للإنشاءات وشركة FCC Aqualia - إحدى الشركات التابعة لمجموعة FCC - بنسبة 50:50 قد وقع عقد لتنفيذ محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي بأبو رواش في مصر بنظام الـEPC بقيمة تعادل حوالي 320 مليون دولار أمريكي.
 
ستعمل المحطة بطاقة 1.6 مليون متر مكعب في اليوم وتتكون من وحدات معالجة أولية وثانوية، ومن المقرر أن يتم إنشائها على مراحل في 37 شهر. وبمجرد الانتهاء من أعمال الإنشاء، ستخدم المحطة 6 مليون نسمة.
 
ويشمل العقد التشغيل والصيانة (O&M) للمحطة لمدة 3 سنوات، وذلك يعزز من تركيز أوراسكوم على استراتيجيتها الهادفة إلى زيادة الدخل من خلال تنفيذ أعمال التشغيل والصيانة في مجال البنية التحتية.
 
كما تتشارك حاليا شركتي التحالف أوراسكوم وAqualia New Europe بنسبة 50:50 في ملكية وتشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالقاهرة الجديدة، أول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) في مصر.
 
وعلق المهندس اسامة بشاي الرئيس التنفيذي للشركة قائلاً: "يؤكد هذا المشروع قدرتنا على الحصول على مشروعات جديدة متميزة تضاف إلى حجم أعمالنا، كما يبرز تركيزنا على مشروعات قطاع المياه الاستراتيجي في مصر مثل مشروعي تحلية مياه البحر اللذان نقوم بتنفيذهما حالياً. ويسرنا أيضاً استمرار التعاون في تنفيذ مشروعات جديدة مع FCC Aqualia ما يؤكد على علاقتنا الناجحة معهم على المدى الطويل."

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق