لو بتسافر للجامعة بالقطار كل يوم.. 5 أشياء تعلمها عشان ما تفوتش أول محاضرة

الخميس، 14 سبتمبر 2017 12:00 م
لو بتسافر للجامعة بالقطار كل يوم.. 5 أشياء تعلمها عشان ما تفوتش أول محاضرة
محطة قطار
أمنية فايد

بسبب المجموع يلجأ بعض الطلاب إلى الذهاب لجامعة بمحافظة أخرى قد تكون قريبة فيختار السفر يوميا بالقطار، إلا أن هؤلاء الطلاب يعانون من مشكلة ضياع المواعيد منهم ولعدة أسباب يتأخر عن المحاضرات صباحا.
 
"صوت الامة" ترصد بعض الخطوات التي يجب على الطلاب التدريب عليها من الآن حتى يتمكنوا من الالحاق بالقطار وعدم ضياع أول محاضرة.

السؤال عن مكان رصيف القطار..
يقف كل قطار على رصيف مخصص له، ويلجأ الطلاب لطرح سؤال "هو القطار على رصيف ايه؟" على أي شخص ليقوم هو بدوره في الإجابة بما لا يعرفه، على الطالب التعرف على المحطة والتدريب على الذهاب إليها كثيرا والتعرف على الأرصفه والوقت الذى يستغرق للوصول لهذا الرصيف، حتى تتمكن من الوصول في المعاد المناسب دون تأخير.
 
الوصول قبل موعد القطار بوقت مناسب..
الطرق في الشارع تكون في الصباح مزدحمة بسبب ذهاب الطلاب إلى المدارس ومواعيد الموظفين ، لذلك عليك التدريب حاليا على الخروج من المنزل في أوقات مختلفة من النهار للتعرف على الوقت الذى تستغرقه إلى المحطة سواء في أوقات الذروة أو وقت عدم الزحام.
 
إجابة كل الأسئلة عند مسئولي المحطة..
قد تصادفك بعض المشكلات أثناء تواجدك في المحطة، اللجوء إلى مكتب مسئولي المحطة هو الحل الأمثل للتعرف على الحل السريع والمتاح لديهم أيضا.
 
الجلوس في المكان المخصص لك..
هناك بعض القطارات بالحجز مسبقا بأرقام محددة للكرسى، عليك الالتزام برقم الكرسى المخصص لك حتى لا يضطر أحد إلى التحدث إليك بطريقة غير لائقه.
 
حجز التذاكر قبل يوم السفر بوقت كافى..
بالذهاب أول يوم دراسة ستتعرف على جدول المحاضرات وفى هذا الوقت ستحدد مواعيد سفرك وفقا لمواعيد القطارات المتوفرة في هذا الوقت، وبذلك يسهل حجز التذكرة قبل الموعد الذى ترغب السفر فيه بعدة أيام لضمان التذكرة، فهناك الكثيرون يسافروا في نفس الوقت.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق