رئيس المفوضية الأوروبية: بريطانيا ستندم على الخروج من الاتحاد الأوروبي

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 07:37 م
رئيس المفوضية الأوروبية: بريطانيا ستندم على الخروج من الاتحاد الأوروبي
جان كلود يونكر

قال رئيس المفوضية الأوروبية "جان-كلود يونكر" أن البريطانيين سيندمون فى أقرب وقت على مفاوضات خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبى "البريكست".

 

وأضاف يونكر- فى خطابه عن حالة الاتحاد الأوروبى فى بروكسل- أن بريطانيا "ستندم دائما" على التصويت على البريكست، إلا أنه أكد مواصلة العمل لأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ليس كل شيء، وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبى سيعمل على تأمين عقد صفقات تجارية جديدة مع كل من نيوزيلندا واستراليا، كما استبعد انضمام تركيا للاتحاد وأوضح أنه سيتم اقتراح سياسة ترحيل جديدة للمهاجرين بحلول نهاية سبتمبر الجارى.

 

واقترح يونكر- حسبما ذكرت قناة "سكاى نيوز" البريطانية اليوم الأربعاء- عقد قمة فى 30 مارس عام 2019- عقب يوم واحد من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى- فى مدينة "سيبيو" الرومانية من أجل رسم مستقبل الاتحاد مع 27 دولة فقط، مشيرا إلى أنه "يتعين علينا احترام إرادة الشعب البريطانى، ولكننا سنحرز تقدما وسنواصل التحرك لأن خروج بريطانيا من الاتحاد ليس كل شيء وليس مستقبل أوروبا".

 

ودعا يونكر- خلال خطابه- الاتحاد الأوروبى إلى المضى قدما فى عقد صفقات تجارة حرة عقب خروج بريطانيا من الاتحاد، مشيرا إلى أن المفوضية الأوروبية ستعمل على إنهاء محادثات فى هذا الشأن مع المكسيك وتجمع "ميركوسور" لدول جنوب أمريكا اللاتينية بحلول نهاية العام الجارى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق