الحشيش اللبناني.. 15ساعة تحقيقات لكشف سر جلب الشحنة وضبط متهمين جٌدد

الخميس، 14 سبتمبر 2017 09:15 ص
الحشيش اللبناني.. 15ساعة تحقيقات لكشف سر جلب الشحنة وضبط متهمين جٌدد
حشيش - ارشيفيه
كتب أحمد متولي

واصلت نيابة شرق القاهرة الكلية، تحقيقاتها على مدار 15 ساعة متتالية، منذ صباح أمس الأربعاء حتى كتابة هذه السطور، في واقعة إحباط الأجهزة الأمنية محاولة تهريب شحنة من الحشيش اللبناني، بلغ وزنها أكثر من نصف طن، قادمة عبر من بيروت داخل طرود وحاويات تحميل 6 طن و355 كيلو جرام من الشيكولاتة والحلويات.

وقالت مصادر قانونية - في تصرحات خاصة لـ«صوت الأمة» إن عدد المتهمين في قضية جلب الحشيش اللبناني إلى مصر، وصل إلى 10 متهمين بعد ضبط اثنين آخرين منذ قليل لم يخضعا للتحقيق أو الاستجواب حتى الآن.

وأوضحت المصادر، أن قائمة المتهمين تضم اثنين يحملان الجنسية اللبنانية، و7 مصريين، وآخر يحمل جنسية إحدى الدول العربية، يخضعون جميعا للتحقيقات في واقعة تهريب الحشيش اللبناني.

وأشارت المصادر، إلى أن نيابة شرق القاهرة الكلية، بصدد إرسال استدعاء لموظفيين شركة الشحن اللبنانية، وموظفيين قرية البضائع، للاستماع لأقوالهم حول شهادتهم بشأن كميات الحشيش المضبوطة ضمن طرود الحلويات والشيكولاتة البالغة تحديدا 542 كيلو جرام.

وعلى مدار 15 ساعة من التحقيقات داخل نيابة شرق القاهرة الكلية، وجه المحققون الاتهام المباشر للمتهمين المقبوض عليهم من قبل الأجهزة الأمنية سواء من رافقوا الشحنة، أو المضبوطين في الملاحقات مع إدارة مكافحة المخدرات، في محاولة لنزع أي معلومات عن أسرار شبكة التهريب الدولية التي تقف خلف محاولات إغراق مصر بشحنات الحشيش اللبناني.

وكشفت التحقيقات، أن موظفي جمارك قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، بالتنسيق مع مباحث مكافحة المخدرات، هم أصحاب الفضل في إحباط محاولة تهريب هذه الكمية الضخمة من الحشيشي اللبناني داخل طرود شيكولاتة وحلويات، كانت قادمة من لبنان لصالح إحدى الشركات في مصر.

وبحسب التحقيقات، تلقن جمارك قرية البضائع، ووحدة البحث الجنائي، ووحدة مكافحة المخدرات، وجهات مرتبطة بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إخطارا بوجود أصناف ممنوعة ضمن حاويات مشمولها عباره ١٢طرد من قوالب الشيكولاتة والحلويات بوزن ٦٣٥٥ كيلو جرام.

وتم تشكيل لجنة مشتركة للمعاينة، حيث تبين وجود كمية كبيرة من مخدر الحشيش داخل قوالب الشيكولاتة بلغت 542 كيلو، ثم نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ملاحقة أعضاء العصابة المتورطة في جلب الحشيش اللبناني للبلاد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق