142 مركز شبابي شارك في أنشطة مهرجان الشباب «المنيا شعب واعد»

الخميس، 14 سبتمبر 2017 04:05 م
142 مركز شبابي شارك في أنشطة مهرجان الشباب «المنيا شعب واعد»
مهرجان الشباب
المنيا- حسن عبد الغفار

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، حفل ختام أنشطة مهرجان الشباب " المنيا شعب واعد" والمنفذ خلال الإجازة الصيفية من أجل استثمار طاقات الشباب، حيث حصلت إدارة شباب ملوي على المركز الأول على مستوى المحافظة خلال المهرجان.
 
حضر ختام الفعاليات اللواء احمد جبريل السكرتير العام المساعد بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وممثلي الأوقاف والكنيسة.
 
أكد السكرتير العام المساعد على دعم كافة أجهزة المحافظة للعمل الشبابي، لافتاً إلى أهمية مراكز الشباب في تنمية مهارات الشباب وصقل مواهبهم ليصبح عنصر فعال وجاد وقادر على العطاء والمسئولية والقيام بواجباته تجاه المجتمع.
 
وأضاف أن تنظيم المهرجانات الرياضية تساعد على إكساب المشاركين عدد من الصفات والسمات الأخلاقية الحميدة كالنظام والطاعة والولاء للجماعة والتعاون وإنكار الذات ومساعدة الغير والشجاعة وقوة الإرادة وغير ذلك من سمات تساهم في بناء شخصية الشباب وقيادتهم لمستقبل أفضل.
 
من جانبه، قال دكتور أحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة إن المهرجان تم تنفيذه على 3 مراحل ( مراكز الشباب ـ الإدارات الفرعية ـ المحافظة ) حيث شارك في المهرجان عدد 142 مركزاً للشباب من اجمالى 158 مركز لافتاً إلى أن تم تحديد أنشطة المهرجان لتضم عشرون نشاطاً متنوعا وهى أنشطة رياضية ( قدم خماسي ـ كرة طائرة ـ تنس طاولة ـ شطرنج )، أنشطة ثقافية ( أبحاث ثقافية ـ شعر ـ زجل ـ قصة قصيرة ـ تلخيص وعرض كتاب ـ دوري ثقافي لأعضاء مراكز الشباب)، أنشطة دينية إسلامية ( حفظ قرآن كريم ـ أحاديث نبوية ـ فقه ـ تاريخ اسلامى ) ومسيحية ( مسابقة في سفر أعمال الرسل احد أسفار الكتاب المقدس)، أنشطة فنية ( رسم ـ مجلة حائط ـ عزف فردى ـ غناء فردى ـ تصوير ضوئي).
 
وأضاف  أن المهرجان يمثل خطوة هامة نحو تطوير النشاط الشبابي والعمل داخل مراكز الشباب من أجل تبادل الخبرات التخصصية بين مراكز الشباب على مستوى المحافظة وتفاعل أعضاء الأنشطة لرفع الروح الايجابية والتفاعلية للمجتمع وتطوير روح الأداء، كما يهدف المهرجان إلى  احتواء الشباب وصقل مواهبهم ومهاراتهم ورفع الروح التنافسية الايجابية لوطن أفضل .
 
هذا وقد تضمن الحفل عدد من الفقرات منها الفنون الشعبية والإنشاد الديني وإلقاء قصائد الشعر والزجل إلى جانب عدد من الفقرات الاستعراضية واختُتم الحفل بتكريم الفائزين في المهرجان.
 
7
 
12
 

21728258_325123011231355_6135624622969354610_n
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة